الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاني سلامة: لم استعن بـ”طبيب نفسي” في قمر هادي.. وهذا رأيي في تطبيق watch it (حوار)

القاهرة 24
فن
الإثنين 13/مايو/2019 - 12:48 ص

“انا عايز الواد ده بعبله”.. تِلك الجُملة التي قالها عنه المخرج الكبير يوسف شاهين، حينما كان يختار شباب للعمل للمرة الأولى في فيلم المصير، وذلك بعدما أقنعه بالإبتعاد عن الغناء والإهتمام بالتمثيل، وشهد هذا الفيلم الظهور الأول له حينما كان سنة لا يتعدى الـ18 عام، ووقف وقتها بجانب كبار نجوم الفن في مصر والوطن العربي وعلى رأسهم نور الشريف وليلى علوي.

النجم هاني سلامة، التي تعددت مواهبه الفنية حيث شارك “سلامة” في العديد من الأدوار السينمائية والتي وضعته في مكانه سينمائية خاصة لدى الجمهور وصُناع الفن، وحينما ترك السينما وتوجه للتلفزيون، لم يكن يتوقع له الكثير النجاح، حسبما يؤكد الكثيرون أن للدراما نجومها ونجوميتك السينمائية ليست شرطًا لنجاحك فيها.

بداية من “الداعية”، تِلك الشخصية البعيدة تمامًا عنه وحتى اليوم، يظل هاني سلامة ذو مكانة خاص في الدراما المصرية، وينتظره الكثير من عام لآخر، ويخوض سلامة المارثون الرمضاني الحالي بعمل في إطار تشويقي يحمل اسم “قمر هادي”، يجسد فيه شخصية جديدة تنتمي لعالم السيكودراما وهي شخصية “هادي أبو المكارم”.

هاني سلامة كواليس تصوير قمر هادي

والتقي موقع “القاهرة 24” الفنان هاني سلامة وكان لنا معه هذا الحوار الذي كشف فيه عن العديد من أسرار وكواليس المسلسل الذي تُعرض منه اليوم الحلقة السابعة.

 

هل كنت تنوي أن تخوض السباق الرمضاني؟

مكنش في نيتي اني اعمل مسلسل السنة دي إنما المسلسل لما اتعرض عليا شدني وعجبني ولما قريت الحلقات استفزني والنوع نفسه تتمطع تمثيل زي ما بيقولو.

 

ما الذي جذبك لـ”قمر هادي”؟

فكرة المسلسل مختلفة ولم أقدمها من قبل، لأنه عمل صعب للغاية وهذا كان اختياري مع المخرج رؤوف عبد العزيز لأننا لا نفضل الاستسهال في الأمور، بالإضافة إلى أن العمل محكوم ويتميز بعنصر التشويق والاثارة، وعندما قمت بقراءة السيناريو أعجبني جدا، واعرف كيف أتحكم في ايقاع الشخصية.

 

لم تقلق من كون المؤلف إسلام حافظ هي التجربة الأولى له؟

لم يصيبني القلق للحظة بخصوص ان اسلام حافظ اول مرة يقوم بالتأليف، لأنني خضت تجربة اول مرة مع اكثر من شخص وانا ايضا عندما عملت لأول مرة مع نجوم تعاملو معي بحرفيه  وقاموا بالمجازفة بي، فمن الممكن أن يكون الشخص يعمل اول مرة ولكن يعطيني عمل جيد بعكس من له باع كبير جدا ولم يقم بالتجديد في عمله، لكن الفيصل هو العمل نفسه وإسلام حافظ واعي ودقيق في عمله.

هاني سلامة كواليس تصوير قمر هادي

هل لديك الوقت لتتابع الأعمال المُنافسة في السباق الرمضاني؟

لم يكن لدي الوقت لمشاهدة أي مسلسل آخر، بالعكس أشاهد حلقات مسلسلي بصعوبة وأتمنى أن أكمله للنهاية.

 

كيف كانت تحضيراتك لشخصية هادي أبو المكارم؟

التحضيرات للشخصية كانت صعبة للغاية لكن وعكس ما توقع البعض، لم أذهب لطبيب نفسي لمساعدتي في تِلك الشخصية المُركبة، واكتفيت بالجلوس مع المؤلف إسلام حافظ والمُخرج الكبير رؤوف عبد العزيز.

 

كيف تعاملت مع طفلة و متحدي إعاقة في المشاهد التي تجمعكم؟

الشخصيتين مفاجأه في التمثيل جدا و عملت حساب عند الوقوف أمامهم، والاستعانة بايات قرانية من سورة القمر ليها مخزي معين.

هاني سلامة كواليس تصوير قمر هادي

هل يفضل هاني سلامة اختيار الكاست الذي يقوم بتادية الأدوار امامه؟

الكاستينج يتحكم فيه المخرج، لأنه هو صاحب الرؤية النهائية وهو الذي يحاسب على اختياراته للممثلين و دوري استشاري اذا سألني، ولم اقم بفرض شئ علي احد.

 

ما رأيك في تطبيق watch it ؟

لم أتدخل في اشياء تابعة لشركة الإنتاج، ولكنني كممثل أحب أن تعرض أعمالي في كل مكان، واظن ان من حق شركة الإنتاج أن تفعل شيئا خاصا بها لعرض اعمالها عليه.

هاني سلامة كواليس تصوير قمر هادي
تابع مواقعنا