الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبارك فى أول حوار صحفى: الشيخ زايد عاد فى طائرة مصرية خوفاً من صدام (صورة)

القاهرة 24
أخبار
السبت 18/مايو/2019 - 08:37 م

كشف الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، عن أسرار وكواليس غزو العراق أبان رئاسة الرئيس الراحل صدام حسين، ومشاركة مصر فى تحرير الكويت، وذلك فى حواره مع الإعلامية الكويتية فجر السعيد، والتى نشرت كواليس بسيطة من الحوار.

ونشرت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، جزءاً مقتطفاً من حوارها مع الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، والذى ينشر غداً على صفحات جريدة الأنباء، ليكشف فيه عن كواليس تعرض للمرة الاولى عن حرب تحرير الكويت، ليؤكد أنه كان على تواصل مع الشيخ صباح.

نجل علاء مبارك ينعى شقيقه فى ذكرى وفاته برسالة مؤثرة (صور)

وتابع خلال سرده للأحداث أنه أبلغ السلطات الكويتية بمحاولة غزو العراق للكويت، وكان ذلك يوم الغزو فجراً، ليؤكد أن الشيخ زايد بن نهيان، كان موجود فى مصر وقتها، ورحل بطائرة مصرية خوفاً من أن يقوم صدام حسين بإسقاط طائرته.

وسرد مبارك، للشيخ جابر الصباح كواليس حوار دار بينه وبين صدام حسين، أكد له الأخير أنه لاينوى الاعتداء عسكرياً، لكن يجب على الكويت أن تأخذ احتياطاتها، وأنه على استعداد لإرسال أى مساعدات دفاعية تطلبها.

وقال مبارك، فى الجزء المنشور من الجريدة، إن الكويت وشعبها لهم معزة خاصة لديه، كم أنه يملك علاقات ممتدة مع الكثيرين من أهلها، وأنه على تواصل مع الشيخ صباح، والكويت اليوم لها دور فعال ومتوازن فى العالم العربى والخليج.

وقال فجر السعيد، إن غداً في الأنباء لقائها مع الرئيس الأسبق حسني مبارك وحديث مهم جداً كشف فيه العديد من أسرار الشرق الأوسط في المرحلة التي كان فيها رئيساً لمصر حديث طويل وأسرار تكشف لأول مره وتاريخ يسجل، أقروا أول لقاء صحفي للرئيس منذ أحداث يناير 2011.

مبارك فى أول حوار صحفى يكشف: أبلغت الكويت بغزو صدام حسين (صورة)

تابع مواقعنا