الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعات القاهرة الكبرى تواجه ارتفاع درجة الحرارة غداً بـ”المراوح”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 22/مايو/2019 - 08:25 م

رفضت جامعات القاهرة الكبرى “القاهرة، عين شمس، حلوان”، وقف امتحانات نهاية العام الجامعي 2018/2019 غدًا، وتأجيلها على غرار جامعة سوهاج، وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجة الحرارة غدًا، الخميس، مكتفية فقط بتواجد المراوح وعربات الإسعاف.

جامعة القاهرة: قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه بالتزامن مع تحذيرات الأرصاد الجوية من ارتفاع شديد فى درجات الحرارة الأيام المقبلة والتى قد تصل في ذروتها إلي 50 درجة مئوية في محافظات القاهرة الكبرى، فقد قام بتوجيه عمداء الكليات بتوفير مراوح إضافية واستخدام القاعات المكيفة، ومراجعة تشغيل جميع التكيفات وعمل الصيانة اللازمة لها من اليوم.

وأكد رئيس جامعة القاهرة أنه تم توجيه الإدارة المركزية للشون الطبية بتوفير أطقم طبية إضافية في كل عيادات الكليات وإعادة انتشار سيارات الإسعاف وزيادة الأطباء العاملين عليها، ورفع الاستعدادات بمستشفى الطلبة ومستشفيات الجامعة.

جامعة عين شمس: أعلنت جامعة عين شمس توفير سبل الراحة المختلفة للطلاب، واستعداداتها في حالة أي ظرف طارئ سواء إغماءات أو حالات طبية أخرى، من خلال توفير عربات الإسعاف أيضًا، وكذلك المراوح.

“اكشفوا عن المخدرات” وزير التعليم العالى يطالب رؤساء مجالس أمناء الجامعات بالكشف علي الطلاب

جامعة حلوان: أكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أنه سيتم الدفع بـ 100 مروحة إضافة بلجان الامتحانات المختلفة، لتخفيف أعباء درجة الحرارة المرتفعة، خلال يومي الخميس والسبت المقبلين.

وأوضح نجم، في تصريح خاص لـ “القاهرة 24″، أنه سيتم التكثيف من تواجد عربات الإسعاف والممرضين بالقرب من اللجان الامتحانية؛ لمواجهة أي ظرف طارئ قد يحدث بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

“سوهاج” تؤجل الامتحانات: أعلن الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، تأجيل الامتحانات المقرر إجراؤها غدا الخميس بجميع كليات الجامعة، بسبب تقارير هيئة الأرصاد عن الارتفاع المتوقع في درجات الحرارة، مؤكدا أن تأجيل الامتحانات سيكون في مقري الجامعة الجديد بمدينة سوهاج الجديدة بمنطقة الكوامل، وكذلك بالمقر القديم بمدينة سوهاج.

وأكد رئيس الجامعة أن الامتحانات التي جرى تأجيلها سيتم أداء الامتحانات بها آخر أيام الامتحانات واعتبارها المواد الأخيرة التي سيجري الامتحان فيها؛ حفاظًا على حياة الطلاب بسبب ارتفاع درجات الحرارة المتوقع.

تابع مواقعنا