السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتهاء موسم الحصاد.. مشروع غرب المنيا: وردنا 800 طن قمح بـ 4 ملايين جنيها لصوامع المنيا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 28/مايو/2019 - 06:24 م

كشف الدكتور أيمن عبد العال، رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة ومدير مشروع غرب غرب المنيا، عن انتهاء موسم حصاد القمح بمشروع استصلاح 20 ألف فدان بغرب غرب المنيا، ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان.

وقال مدير مشروع غرب غرب المنيا، في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، إنه تم تصدير القمح لصوامع محافظة المنيا؛ لدعم المخزون الاستراتيجي للدولة من القمح، باعتباره أحد أهم المحاصيل الاستراتيجية التي تمس الأمن الغذائي لمصر.

وأشار إلى أن إنتاج المشروع من القمح بلغ حوالي 800 طن، تم توريدهم لمحافظة المنيا، بإجمالي مبالغ مالية وصلت إلى 4 ملايين جنيها، وهو ما يعد نجاحا كبيرا للمشروع الذي يُزرع لأول مرة.

وأوضح الدكتور أيمن عبد العال، إن محصول الشعير بالمشروع في إجراءات البيع، مشددا على أن هناك نتائج مبشرة للمشروع، خاصة محصول القمح الذي تميزت زراعته في هذه المنطقة.

ولفت مدير مشروع غرب غرب المنيا، إلى أن صافي المساحة لمنزرعة بمحصول القمح في المشروع بلغت ألف فدان، بإنتاجية تمثل إنجازا واضحا. ولفت إلى أنه من أبرز الأصناف المنزرعة من القمح كان نوع شندويل 1، وهو صنف يتحمل الظروف الغير مناسبة والملوحة وأثبت كفاءة وأعطى نمو جيد في غرب المنيا، بالإضافة إلى أصناف أخرى في تجربة أخرى وكلها كانت جيدة.

تابع مواقعنا