الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تنفي وجود تعديلات على نظام الصف الثاني الثانوي

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 29/مايو/2019 - 12:47 م

أكدت وزارة التربية والتعليم عدم صحة المنشور المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والذي انتشر مؤخرًا بعنوان “نظام الدراسة بالصف الثاني الثانوي”2019/2020″، ولاقي رواج بين الناس، وهو ما نفته الوزارة بشكل قاطع.

وأفادت الوزارة بأن هذا الكلام مخالف لما يتم تطبيقه في العام الحالي على الصف الثاني الثانوي حيث أن جميع المواد ممتدة ولم يطرأ أي تعديل على نظام الدراسة للصف الثاني الثانوي حتى الآن.

وتهيب الوزارة بعدم الانسياق والاستماع للشائعات التي من شأنها إثارة البلبلة وتشتت أبناؤنا الطلاب، مؤكدة أنه إذا حدث أي تعديل سيتم الإعلان عنه في وقته وبمنتهى الشفافية.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي، المقيدون بالمدارس الحكومية، امتحان مادة التاريخ، خلال الفترة الصباحية التي بدأت في التاسعة صباح اليوم الأربعاء، وانتهت في العاشرة والنصف.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن 1700 مدرسة ثانوية حكومية على مستوى الجمهورية، مجهزة بالبنية التكنولوجية، تجرى بها الامتحانات إلكترونيًا.

فيما تجرى الامتحانات ورقيًا بنحو 500 مدرسة غير مكتملة البنية التكنولوجية، بالإضافة إلى طلاب: المنازل، الخدمات، السجون، والمستشفيات الذين يؤدون الامتحان ورقيًا خلال الفترة الصباحية.

وأكد العديد من الطلاب أن مستوى الأسئلة سهل عدا بعض الجزئيات الخاصة بالأسئلة المقالية بها بعض الصعوبات ولكن الامتحان فى مجمله متوسط من حيث الصعوبة وفى مستوى جميع الطلاب.

تابع مواقعنا