الأربعاء 12 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الذهب يرتفع عالميا بدعم من تصعيد الولايات المتحدة للحرب التجارية

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 31/مايو/2019 - 03:57 م

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها  عالميا خلال تعاملات اليوم الجمعة،نتيجة تصاعد الخلافات التجارية العالمية مابين الولايات المتحدة من جه والصين والمكسيك من جهة أخري حيث حقق الذهب مكاسب بنحو 9 دولارات مواصلا اتجاهه الصاعد على مدار التعاملات.

وأعلنت الولايات المتحدة أنها بدءً من 10 يونيو المقبل ستطبق تعريفات جمركية بنسبة 5 بالمئة على كافة الواردات من المكسيك، حتى يتم وقف الهجرة غير الشرعية.

وأضاف البيت الأبيض في بيان أن نسبة الـ5 بالمئة من التعريفات سيتم زيادتها إلى 15% في أغسطس المقبل ، وإلى 20 % في بداية سبتمبر القادم، ثم إلى 25 % في بداية أكتوبر.

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات الإنفاق والدخل الشخصي في الولايات المتحدة، إلى جانب مؤشر “شيكاغو” للإنتاج الصناعي.

وفي بداية التعاملات الصباحية ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنحو 0.7 % إلى 1301.40 دولار للأوقية، حيث ربح 9 دولارات،كما ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.6 % مُسجلاً 1297 دولار للأوقية.

وتتجه أسعار الذهب لتسجيل أول مكاسب شهرية في 4 أشهر، كما تتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي،وخلال تلك الفترة انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 % إلى 97.957 نقطة.

تابع مواقعنا