الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الكرة يستقر على اعتبار لاعب من شمال إفريقيا محليا

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 28/يونيو/2019 - 04:35 م

استقر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، على السماح للأندية المصرية بالتعاقد مع لاعب واحد فقط من شمال أفريقيا واعتباره لاعب محلى فى الموسم الجديد للدورى.

ومن المنتظر أن يعلن اتحاد الكرة موافقته النهائية خلال أيام ، حتى تتمكن الأندية التى ستتعاقد مع لاعب من شمال أفريقيا من قيده كلاعب محلى فى الموسم الجديد. ويطمح مسؤولي بعض الأندية على رأسهم الأهلي والزمالك؛ لتطبيق القرار بسبب امتلاكهم لاعبين من تونس والمغرب ضمن قوائهم.

كان مسؤولو الجبلاية قرروا قيد 4 لاعبين أجانب في قائمة كل فريق بجانب ثنائي سوري بالموسم الماضي.

اتحاد الكرة يصدم الأهلي والزمالك: ممنوع المشاركة إفريقيا وعربيا

قررت اللجنة المشكلة من الاتحاد المصري لكرة القدم، التمسك عدم السماح لأي ناد بالمشاركة فى بطولتين خارجيتين خلال الموسم المقبل.   ووضعت اللجنة بندا فى اللائحة الجديدة يمنع أي ناد من الجمع بين البطولتين العربية والإفريقية لانتظام الدوري في الموسم الجديد.  

وقرر اتحاد الكرة تشكيل لجنة برئاسة نائب الرئيس أحمد شوبير بإعداد مشروع لائحة للمسابقات المحلية ملزمة لجميع الأندية بعد مراجعتها.

اتحاد الكرة يكتفي باستبعاد عمرو وردة حتي نهاية الدور الأول من أمم إفريقيا

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة عن قراره بتخفيض عقوبة إيقاف عمرو وردة واستبعاده من معسكر الفراعنة لتستمر حتى نهاية الدور الأول فقط التي وقعت عليه مؤخرا بعد إتهامه بالتحرش.

وقد أوضح الاتحاد المصري العقوبة الموقعة على اللاعب خلال بيان رسمي جاء كالتالي:

الوزير يعقد اجتماعا مع اللاعبين وأبوريدة يستجيب لرغبتهم

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة جلسة ودية مع لاعبي المنتخب الوطني وجهازهم الفني في مقر إقامة الفريق مساء أمس ، في حضور المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد كرة القدم، حيث حث الوزير لاعبي مصر على بذل أقصى جهدهم لتحقيق ما ينتظره الملايين من شعب مصر منهم في بطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليا وقد أثنى المهندس هاني أبو ريدة خلال الاجتماع على روح التكاتف بين اللاعبين ورغبتهم في العفو عن زميلهم عمرو وردة ورفع الإيقاف عنه و التزامهم أيضا بأي قرار يصدر عن اتحاد كرة القدم في هذا الشأن ، حيث قرر تخفيض عقوبة الإيقاف على اللاعب حتى نهاية الدور الأول للبطولة فقط . وأكد أبو ريدة للاعبين على مطلبه ومطلب الجميع منهم أن يستمر هذا التكاتف بينهم وينعكس على آدائهم في الملعب لإسعاد جماهيرهم وشعب مصر.

اللاعب الذي أدين في واقعة تحرش بعارضة أزياء وانتشر له مؤخرا مقطع خارج، جعل إدارة اتحاد الكرة تتأخذ قرار باستبعاد اللاعب نهائيا من معسكر المنتخب المقام لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حاليا وحتي 19 يوليو المقبل.

هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم تراجع عن قراره بالاستبعاد النهائي للاعب بعد جلسة عقدها عدد من لاعبي المنتخب الوطني مطالبين بالصفح عن وردة الذي تقدم باعتذار للجماهير وإدارة المنتخب خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

تابع مواقعنا