الجمعة 07 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سحب “أبلكيشن” يُعرى النساء: العالم غير مستعد لتطبيق كهذا

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 28/يونيو/2019 - 09:51 م

سحب مطورون “أبلكيشن” تطبيق إلكتروني ، أكد القائمون عليه قدرته على تجريد نساء من ملابسهن في الصور، وإنتاج صور قريبة جدًا من الواقع، حيث أشاروا إلى أن العالم ليس مستعدا بعد لتطبيق كهذا.

وذكر المبرمجون في رسالة نشروها على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن احتمال سوء استغلال الـ”أبلكيشن”، ولا نريد أن نجني أرباحا بهذه الطريقة، حيث أطلق المطورون على التطبيق اسم “ديب نود”، بحسب مقال نشر في موقع “موذربورد” الذي يهتم بأخبار التكنولوجيا، كما جاء على موقع “بي بي سي عربي”.

وطالب مطورو التطبيق الأشخاص الذين يملكون نسخة منه على عدم نشرها، علما بأن من يملك التطبيق سيتمكن من استخدامه رغم سحبه.

وتفيد التقارير أن التطبيق يستخدم شبكات خاصة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعرية النساء في الصور وإنتاج صور قريبة من الواقع.

وتعمل الشبكات على تحديد الملابس في الصورة ثم تفريغها قبل أن يتم ملئ الفراغ بتفاصيل جسدية متخيلة مع الأخذ في الاعتبار درجة لون الجلد والإضاءة والظلال

وتشبه التكنولوجيا في هذه الحالة تلك المستخدمة لإنتاج لقطات فيديو مزيفة تبدو واقعية ، وقد استخدمت نسخ سابقة من التطبيق لإنتاج لقطات جنسية مزيفة لنجوم عالميين.

ومن جانبها أكدت واحدة من النشطاء المناهضين لعملية استغلال الصورة الحميمية للابتزاز، التطبيق بأنه “مخيف”،فيما قال المطورون أنه سوف يحصل الذين اشتروا التطبيق على تعويض.

الأمن يكشف غموض طائرة تجسس تصور النساء عاريات ليلا فى القليوبية

أمرت النيابة العامة بمحافظة القليوبية ، بحبس محامى قام بالتجسس على جيرانه من خلال كاميرا مثبتة فى طائرة قام المتهم بتركيبها، إلا أن الأجهزة الأمنية كشفت لغز الواقعة، وألقت القبض عليه.

كانت البداية عندما ورد عدد من البلاغات باستخدام طائرة صغيرة للتجسس، وتصوير السيدات وهن نائمات بملابس نومهم، كما ورد بلاغ من مواطن عثر على الطائرة ببلكونة شقته فى مدينة بنها.

وعلى الفور بدأت الأجهزة الأمنية، بمحافظة القليوبية ، بفحص الطائرة لمعرفة مصدرها، وتبين أن محامى يقوم بالتجسس على جيرانه ليلاً باستخدام الطائرة، حيث تمر على شبابيك وبلكونات المنازل للتصوير.

تابع مواقعنا