الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيبة تجميل أسنان توضح كيفية القضاء علي التسوس

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 13/يوليو/2019 - 03:38 م

قالت الدكتورة نانسي محمود، أخصائي تجميل الأسنان بمستشفي قصر العيني، أن تسوس الأسنان أحد المشاكل الصحية الأكثر انتشارا في مختلف انحاء العالم، والتي يعاني منها بالدرجة الأولى الأطفال والمراهقين، موضحة أن التسوس عبارة عن أجزاء من الأسنان مصابة بالتعفن الذي قد يتطور إلي ثقوب صغيرة أو كبيرة بشكل تدريجي.

وأضافت أن أسباب تسوس الأسنان ترجع إلي عدم الاهتمام بنظافة الأسنان وتناول حلويات ومشروبات تحتوي علي السكر، وأعطت روشتة لمنع تسوس الاسنان، حيث لابد من غسل الأسنان مرتين يوميا بعد تناول الأطعمة السكرية.

لحسم الجدل.. دراسة تؤكد: معجون الأسنان المصنوع من الفحم يسبب تآكلها!

وكذلك استعمال غسول مضاد للبكتيريا يوميا حتي يمنع أمراض اللثة بعد كل وجبة، أو مرتين يوميا علي الأقل، كما أن الشاي الاخضر يحتوي علي مضادات الأكسدة والتي تحد من تراكم المواد الدهنية وتحد من نمو البكتيريا، كما يفضل تناول العلكة لتحفيز إنتاج اللعاب مما يجعل الأسنان قوية، بالإضافة إلي تناول الأطعمة التي تحتوي علي فيتامينات A، D، E، K، والاطعمة التي تحتوي أيضا علي الكالسيوم والماغنسيوم والفسفور كالخضروات والفاكهه ومنتجات الألبان.

وأوضحت أن علاج الاسنان من التسوس، يكون عن طريق عملية الحشو علي تجويف الأسنان، لكن قبل ذلك يجب إزالة كل التسوس وإلا سيستمر في التقدم بعد عملية الحشو.

كما يعتمد العلاج علي في عملية الحشو علي الحفاظ علي أكبر قدر ممكن من بنية الأسنان الأصلية، ومنع المزيد من المضاعفات، وإزالة جميع الأنسجة المصابة بالتسوس، وإعادة الأسنان للعمل بكفأة، وإستعادة الحلة الجمالية للأسنان.

تابع مواقعنا