الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صالح: ظهور الحجامة في الأولمبياد واستخدام الفنانين ساهم فى انتشارها

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 24/يوليو/2019 - 07:57 م

قال الدكتور أحمد حلمي صالح، دكتور الإصابات والتأهيل، إن الحجامة انتشرت علي النطاق الدولي في الأولمبياد، وعبر العديد من الفنانين في العالم، مضيفا أن الحجامة عبارة عن مهارة قديمة حديثة تعتمد علي تفريغ الهواء من أدوات مخصوصة.

وأضاف صالح، أن الحجامة الحديثة يتم استخدامها في مراكز التجميل النسائي حيث تستخدم في عمليات التقشير وشد البشرة لإزالة التجاعيد وتحسن تدفق الدورة الدموية، كما يتم استخدامها في الهندسة الطبية من خلال أجهزة العلاج الطبيعي المتطورة التي تشمل إضافات قيمة كالموجات المتداخلة، أو الليزر أو الكهرباء، مما يعزز فائدة العلاج بالحجامة، وكل ما سبق عبارة عن حجامة جافة بدون خروج للدم.

كما تستخدم الحجامة بكفاءة في تنحيف مناطق الجسم أو تكبير مناطق أخري مثل الثدي والارداف، ولهذه الحجامة ادوات خاصة مشهورة في روسيا.

وأوضح أن جلسة الحجامة تختلف في الزمن بين طريقة وأخري من حيث اسلوب الاداء ونوع ادوات الحجامة والمنطقة المستهدفة ، فقد تستمر الجلسة علي الوجه من دقيقة إلي اربعة في مقابل تنحيف منطقة كالبطن حتي ربع ساعة.

وأشار الي أن الحجامة ثرية للغاية بالطرق المتنوعة حيث تنقسم إلي فرعين كبيرين الاول هو الحجامة الجافة ، والثاني هو الحجامة الرطبة، بمتوسط اجمالي 25 نوع حجامة ، هذا التنوع يرجع لاستخدام العديد من الاضافات مثل الزيت أو الماء أو الاعشاب أو المغناطيس أو تقنيات الهندسة الطبية كالليزر والكهرباء، او الحجامة الرطبة والتي يتم فيها عمل خدوش بسيطة لاخراج مقدار من الدماء لعمل توازن للدورة الدموية بالمكان المريض.

تابع مواقعنا