الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيب كبد يكشف الحالة الصحية لـ«فاروق الفيشاوي» بعد الغيبوبة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 24/يوليو/2019 - 08:49 م

نفى الدكتور علاء عوض، استشاري أمراض الكبد، الأحاديث المترددة حول أن غيبوية الكبد تعتبر وفاة، وهو ما تعرض له الفنان فاروق الفيشاوي فى الساعات القليلة الماضية.

وأكد استشاري أمراض الكبد، أنه ليست بالضروة إطلاقًا أن نعتبر غيبوبة الكبد وفاة.

وأضاف عوض، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الغيبوبة مرحلة من اعتلال المخ الكبدي، ويمكن أن يفيق المريض منها وحسب الحالة، موضحًا أنه ليس مرض.

نهال عنبر تنفي وفاة فاروق الفيشاوي: “أنا موجودة معاه في المستشفى والموضوع مش مستحمل”

وأوضح استشاري أمراض الكبد، أن الغيبوبة تكون بسبب أن توقف الكبد، يتسبب في مشكلة للمخ، مما يترتب عليه ما يسمى باعتلال المخ الكبدي.

وعن التعافي والقيام منه، تابع أن المريض لو لم يكن مصاب بالكبد، فمن السهل أن يتفاعل مع العلاج ويفيق منه، وبالنسبة لمريض الكبد فقد يستجيب أيضًا للعلاج، فلا داعي من إطلاق الشائعات بوفاة أحد بسبب أنه تعرض لغيبوبة كبد.

كمال أبو رية: فاروق الفيشاوى في حالة صعبة جدًا.. وأطالب الجميع الدعاء بالشفاء له

وترددت أنباء منذ قليل، عن وفاة الفنان فاروق الفيشاوي، والذي يرقد حاليًا بأحد المستشفيات الخاصة، خاصًة بعد دخوله في  غيبوبة كبد منذ ساعات.

وعلم “القاهرة 24″، من مصادر مقربة من النجم فاروق الفيشاوي، منذ ساعات، أن حالته الصحية حرجة، حيث يمر بأزمة صحية شديدة هذه الأيام.

وقال المصدر أن الفنان القدير تدهورت صحته الساعات الأخيرة ودخل في غيبوبة كبدية، ووضع داخل غرفة مجهزة بالكامل له بأحدى المستشفيات، فيما يتوالى عليه أصدقاءه من نجوم الوسط الفني.

وأوضح المصدر: “أنه دخل في غيبوبة، بسبب توقف الكبد عن العمل، وأن حالته مقلقة وحرجة للغاية”، وأكد المصدر أن كل ما نستطيع فعله هذه اللحظات هي الدعاء للنجم الكبير فقط أن يتم شفاءه على خير فهو بين يدي الله.

وأعلن الفيشاوى، فى شهر أكتوبر الماضى عن إصابته بمرض بالسرطان أثناء تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى لدول البحر الأبيض المتوسط.

وقال على المسرح أمام الجمهور إنه فوجئ بطبيبه المعالج يخطره بهذا المرض، موضحا أنه لن ينزعج من الخبر، وأكد للطبيب أنه سيواجه بكل شدة وكأنه صداع عادى سيأخذ وقته ويمر.

الجدير بالذكر أن الفيشاوى شارك مؤخراً فى عروض مسرحية “الملك لير” مع النجم يحيى الفخرانى والتى انطلق عرضها فى شهر فبراير الماضى.

تابع مواقعنا