الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“كانت لديه رغبة كبيرة بالشفاء”.. طبيب فاروق الفيشاوي يكشف تفاصيل مرضه المركب (فيديو)

القاهرة 24
فن
الأحد 28/يوليو/2019 - 11:59 ص

كشف الطبيب المعالج للفنان الراحل فاروق الفيشاوي ، الدكتور حمدي عبد العظيم، أستاذ الأورام بالقصر العيني، عن تفاصيل الحالة المرضية التي أصابت النجم الكبير، وكان السبب المُباشر لرحيله.

 

حيث كشف الطبيب المعالج، أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي على قناة، “الحدث اليوم”، في برنامجه حضرة المواطن،: “أن الفنان الكبير فاروق الفيشاوي لم يكن يكذب على الجمهور حينما أخبرهم بأنه سيكون شجاع في مواجهة هذا المرض بل بالفعل كان كذلك، ورأيته بأم عيني شجاع في المواجهة”.

كيف رد ساويرس على تداول رأي منسوب لـ”فاروق الفيشاوي” حول تقنين الحشيش؟ (تدوينة)

وأكمل عبد العظيم: “الأزمة لدى الفنان فاروق الفيشاوي كانت في أن مرضه كان مركب، حيث كان الجزء الأول منه، “تليف في الكبد نتيجة فيروسات، والجزء الثاني كان ورم سرطاني بالكبد ايضًا، وكلاهما مرض صعب للغاية”.

 

وقال الطبيب: “أن فاروق كان لديه شجاعة كبيرة ومطيع في العلاج وكان لديه رغبة كبيرة في الشفاء وأن يقهر المرض، لكن جائت لحظة لم يكن للطب دور فيها، وذلك بعدما تسبب تليف الكبد في مشكلة كبيرة، وهُنا الطب توقف لأن لدينا حدود، فعلى الرغم من الحلم الزائد للنجاح وقهر المرض لكن هناك أماكن لازال لم يكن لنا تدخل فيها مثل حالات التليف المتأخر”.

 

ويقام مساء اليوم عزاء الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، بعد صلاة المغرب ، بدار مناسبات مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

“بكلمات مؤثرة”.. مخرج “الملك لير” يكشف كواليس تصوير الراحل فاروق الفيشاوي للمسرحية (فيديو)

وقد رحل عن عالمنا الخميس الماضي ، النجم فاروق الفيشاوي، بعد صراع قصير مع المرض، حيث وافته المنية بإحدى المستشيفات الخاصة، وتم تشييع جثمانه من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

بكلمات مؤثرة.. هكذا نعى سامح الصريطي وفاة صديقه فاروق الفيشاوي (صور )

وكان آخر لقاء تلفزيوني للراحل الفيشاوي، في برنامج “معكم منى الشاذلي” على شاشة “سي بي سي”، وذلك بعد إعلانه أنه مصاب بالسرطان أثناء تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائى الدولي لدول البحر الأبيض المتوسط.

فاروق الفيشاوي يخلف وعده الأخير بعدما غيّبه الموت (فيديو)

وقال الفنان في اللقاء، بعدما سألته الإعلامية منى الشاذلي، عن عدم خوفه من المرض وتعامله معه على إنه “نزلة برد”، ليرد عليها بطريقة عفوية: “من لا يمت بالسرطان مات بغيره”.. مضيفاً:” الموت علينا حق”.

“من لايمت بالسرطان مات بغيره”.. شاهد آخر ظهور تليفزيوني لفاروق الفيشاوي (فيديو)

وتابع:” أصاب بمرض بس إنما يبقى عندي الأمل.. مخضوض بس قوي.. لما أدخل العملية وأبقى مش موجود في الدنيا ويستلمني طبيب معالج.. إذا دخل قلبي الإطمئنان فأنا قوي وهقوم من العملية”.

تابع مواقعنا