الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مركز شباب الجزيرة” يتبرع بنصف مليون جنيه لمعهد الأورام

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 06/أغسطس/2019 - 02:48 م

تبرع مركز شباب الجزيرة بمبلغ نصف مليون لصالح معهد الأورام للمساهمة في أعمال الترميم التي تجري حاليا بعد الحادث الإرهابي.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، تبرع مركز شباب الجزيرة بمبلغ نصف مليون جنيه لصالح معهد الأورام، للمساهمة فى أعمال الترميم بعد الحادث الإرهابي الغاشم، الذي وقع الأحد أمام المستشفى ونتج عنه تضرر المبنى.

“يد تبني وأخرى تعالج”.. “المقاولون العرب” تكثف أعمالها في إصلاحات معهد الأورام

يد تبني ويد تعالج، يد تحمل السلاح ويد تعمر “كلمات تعبر عن المشهد الصباحي في معهد الأورام اليوم الثلاثاء، وذلك بمتابعة العمل سواء في إجراء الإصلاحات في واجهة المعهد بواسطة رجال المقاولون العرب، فيما يعمل الموظفين في المعهد على استقبال المرضى من مختلف المحافظات.

عمال المقاولون العرب في معهد الأورام
عمال المقاولون العرب في معهد الأورام

في الوقت ذاته، تزايد أعداد رجال الأمن والقوات المسلحة بجوار المعهد لزيادة التأمين بشكل طبيعي لتوفير قدر عالي من الطمأنينة والامان للمصريين.

أعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها، أن التحريات المبدئية عن حادث انفجار معهد الأورام  توصلت إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان وراء تجهيز السيارة المتسببة في الانفجار.

عمال المقاولون العرب في معهد الأورام
عمال المقاولون العرب في معهد الأورام

 

رئيس جامعة القاهرة يكشف مصير تبرعات معهد الأورام

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه سيتم استخدام أموال التبرعات التي تم تخصيصها لمعهد الأورام مؤخرًا في إعادة تأهيل المبنى الرئيسي والمباني الأخرى والتي تهشمت واجهتها وغرفها الأمامية، فضلًا عن تضرر أنظمة التكييف والمصاعد بسبب الموجة الانفجارية الناتجة عن الحادث الإرهابي الذى وقع امام المعهد أول أمس.

وكشف الخشت، أنه سيتم استخدام هذه الأموال أيضًا فى الانتهاء من مشروع زيادة الطاقة الاستعيابية لمعهد الأورام 30% من خلال تأهيل المبنى الجنوبي للمعهد، مؤكدًا أنه بدأ هذا المشروع بالفعل منذ ما يقرب من 8 أشهر، كأحد اكبر المشروعات التي تقوم بها الجامعة، وجاري العمل به حيث تم انجاز ما يزيد عن 25%، وسوف يتم الانتهاء منه 2020، وهو ما يعد نقلة نوعية في خدمة علاج الاورام في مصر، خاصة انه سوف يجهز بأحدث الأجهزة على مستوى العالم طبقا للمواصفات الدولية، موضحا أن مستشفى معهد الأورام تستقبل المرضى من جميع أنحاء جمهورية مصر العربية بواقع 272 مريض يوميًا في المتوسط، كما يتلقى 100 مريض يوميًا العلاج الكيماوي بفرع التجمع الأول.

ولفت، إلى أن الجامعة تعمل على زيادة عدد الأيام التى يستقبل فيها المعهد المرضى لأغراض الاكتشاف المبكر على الأورام، وأن هناك خطة متكاملة لتطوير معهد الأورام، مشيرًا إلى أنه طبقًا لآخر إحصاء بلغ عدد المترددين على المعهد 306477 سنويًا، مؤكدًا أن عدد المرضى المترددين لأول مرة على المعهد يبلغ 26858 وعدد المرضي الداخلين سنوياً للمعهد 7261، مؤكدًا أن المعهد يضم نخبة متميزة من أساتذة الأورام على مستوى مصر.

وأوضح الخشت، أن عدد العمليات سنويًا بالمعهد بلغ 4804، وعدد حالات قسم الأشعة 61242، كما أن عدد حالات قسم الطب النووي 6571، وعدد حالات الكيماوي مجاني بالمعهد 21621 حالة، وعدد حالات الكيماوي تأمين بالمعهد 7319، معلنا أن عدد حالات كيماوي الأطفال 15347، وأن عدد مرضى الرعاية جراحة بالمعهد 675 مريض سنويًا، إذ يضم المعهد 313 سرير حاليا.

وتوجه الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بالشكر لكل الأفراد والجهات التي بادرت بالتبرع لإعادة تأهيل معهد الأورام، مؤكدًا أن هذه هي الروح المصرية التي تظهر في وقت الشدة، وأن المصريين قادرين بهذه الروح العظيمة على دحض الإرهاب الأسود وكسر شوكته.

تابع مواقعنا