الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

1.3 مبيعات الشرقيون للتنمية لمشروع “جنوب”  

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 22/أغسطس/2019 - 05:02 م

قال آسر حمدي، رئيس مجلس إدارة شركة الشرقيون للتنمية العمرانية، إن مبيعات الشركة منذ بداية العام تجاوزت الـ1.3 مليار جنيه، متوقعا أن تصل بنهاية العام إلي ما يقرب من 2.4 مليار جنيه، لهذا المشروع فقط، وهي أكبر من التقديرات التي رصدتها الشركة في بداية العام، حيث سبق  وأن قالت أنها تستهدف الشركة مبيعات تعاقدية بمشروعاتها فى العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة بقيمة 2.4 مليار جنيه خلال العام الجارى.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن نحو 75% من هذه المبيعات تحقق من مبيعات مشروع “جنوب” الذي تقيمه الشركة في العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أن العاصمة الإدارية تأتي كأولي خيارات الشراء للعملاء في الوقت الراهن تليها، الشيخ زايد، وأكتوبر.

ويقام مشروع جنوب على مساحة 50 فدانًا بالعاصمة الإدارية الجديدة ويضم 2000 وحدة بمساحات متنوعة وينفذ على 4 مراحل خلال 3 سنوات تنتهى في عام 2023 بحسب الاتفاق مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

وكشف حمدي، أن الشركة سوف تسلم مشروعها هليوبليس هيلز قبل الموعد الذي سبق وأن حددته في 2021 بنحو 6 شهور.

وقال حمدي أن هناك عدد من الفرص تدرسها الشركة لاقامة مشروعات في مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد سواء من خلال أراضي من هيئة المجتمعات العمرانية أو بالشراكة مع أفراد، وكذلك في العين السخنة.

وأكد رئيس شركة الشرقيون أن قرار خفض الفائدة المتوقع علي أسعار الودائع سيدفع المتعاملون في البنوك إلي الاتجاه إلى الاستثمار في القطاع العقاري حيث سيكون العائد على الاستثمار فيه أفضل من البنوك.

وأكد أن العائد على العقار يتراوح من 15-20% وبالتالي سيكون أفصل من العائد على الودائع أو الشهاددات في البنوك بعد الانخفاض المرتقب، مشيرا إلى أن يتوقع أن يتحول جزء كبير من أموال المستثمرين في شهادات قناة السويس إلى القطاع العقاري.

وتنتهي شهادات قناة السويس فى 4 سبتمبر 2019، والتي استمرت  5 سنوات، وبلغت قيمتها 64 مليار جنيه. وتوقع حمدي أن يتجه الأفراد خلال الفترة القادمة إلى الشراء في الوحدات الإدارية والتجارية، والتاي تشهد طلبا مرتفعا علي حد قوله، مشيرا إلى أن هذه الوحدات العائد عليها الآن يعد أكبر من العائد على الوحدات السكنية نظرا لزيادة الطلب عليها.

تابع مواقعنا