الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تكريمه بالجونة السينمائي.. طارق الشناوي: “محمد هنيدي يادوب صفحة في كتاب الكوميديا”

القاهرة 24
فن
الخميس 29/أغسطس/2019 - 05:36 م

انتقد طارق الشناوي تكريم إدارة مهرجان الجونة السينمائي للنجم الكوميدي محمد هنيدي هذا العام وذلك بإعطاءه وسام الإنجاز الإبداعي في الدورة الثالثة من المهرجان، وذلك بعدما تسلمه من قبله الزعيم عادل إمام والمخرج الكبير داوود عبد السيد.

ويرى الشناوي في مقاله الذي تم نشره صباح اليوم، محمد هنيدي بأنه ليس صاحب مشروع، ولا يمتلك البوصلة التى توجه الموهبة، وأن فى السنوات العشر الأخيرة يَصدر للناس وكل الوسائل أنه لا يزال داخل الدائرة نجمًا متوهجًا، رغم أن الواقع يكذب ذلك.

ووصف الناقد الكبير هنيدي بأنه بالكثير صفحة أو صفحتين في كتاب الكوميديا المصرية، وذلك على الرغم من تقديم هنيدي العديد من الأعمال الفنية الناجحة ابتداء من فيلم “إسماعيلية رايح جاي” و “صعيدي في الجامعة الأمريكية”.

وأضاف الشناوي أن مسيرة هنيدي انهارت في بداية 2002 مع ظهور الفنان محمد سعد في فيلمه “اللمبي”، مؤكدًا أن هنيدي يستطيع إثارة الضحك من القلب، ولكنه لا يتساوى مع مسيرة الزعيم عادل إمام “إكسير البهجة العربى الأول” في الفوز بجائزة مهرجان الجونة السينمائي، والذي تربع على عرش شباك التذاكر لمدة 40 عاما، والذي وصفه بأنه يحتل فصلا كاملا في كتاب الكوميديا المصرية بعد نجيب الريحاني والأسطورة إسماعيل ياسين.

تابع مواقعنا