السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أورنج تعوض عملائها بدقائق وإنترنت مجاني بعد انقطاع الخدمة الاثنين الماضي (صورة)

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 05/سبتمبر/2019 - 02:22 م

قررت شركة “اورنج” للاتصالات، تعويض عملائها عن الأعطال التي أصابت الشبكة خلال الأسبوع الجاري، عبر رسائل بها دقائق وميجا بايتس مجانية.

وقالت شركة في إحدى رسائلها لعملائها: “عميلنا العزيز استمتع بـ500 ميجا انترنت هدية من اورنج صالحة حتى نهاية اليوم اعتذار منا عن أداء الشبكة يوم الأثنين نتيجة قطع مزدوج في كابلات الفايبر الغير مملوكة لأورنج”.

وواجه المستخدمون بمناطق متفرقة بالقاهرة والجيزة، الاثنين الماضي، صعوبة في إجراء المكالمات الصوتية والدخول إلى الإنترنت عبر شبكة أورنج لعدة ساعات، بسبب ما أسماه المصدر بعطل فني تم إصلاحه الآن.

رسالة أورنج لتعويض عملائها
رسالة أورنج لتعويض عملائها

وأكد مصدر مسئول في شركة أورنج، عودة الخدمات بشكل طبيعي عقب حدوث عطل بشبكات الفايبر، نتج عنه خلل تم إصلاحه.

وتكررت شكوى المستخدمين اليوم مع شبكة أخرى هي الشركة المصرية للاتصالات، ولكن لم يصدر بيانا رسميا من الشركة بعد.

ويأتي ذلك عقب إصدار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تقريره الأول حول جودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر؛ والذي اختبر جودة الخدمة خلال شهر يوليو الماضى لما يقرب من 23000 كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية، والمقسمة إلى ما يقرب من 110 مناطق وطرق رئيسية ومحاور وأماكن استراتيجية تشمل 80 منطقة، و30 طريقًا ومحورًا ومركزًا لتجمعات المواطنين.

وقال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن تقرير الجودة الأخير الذي تم إصداره، قيم جودة الخدمة للصوت والبيانات وفقًا لعدد من المعايير العالمية المتعارف عليها لجودة الخدمة؛ حيث تم تقييم جودة الخدمات الصوتية وفقًا لمعايير عديدة أهمها قياس معدل عدم بدء المكالمات، ومعدل انقطاع المكالمات، وجودة الصوت؛ فيما تم تقييم جودة اختبارات خدمات البيانات للمحمول وفقًا لمعايير أهمها سرعة تنزيل البيانات وتحميلها.

وأشار، إلى أنه سيتم إخطار الشركات بتفاصيل المخالفات التي تم رصدها في التقرير ومناطق حدوثها، وتحديد مهلة للشركات لحل المشاكل المشار إليها؛ وفي حال عدم حلها خلال ثلاثة أشهر وفقًا لشروط وأحكام الترخيص الممنوح للشركات، يقوم الجهاز بتطبيق لائحة الجزاءات.

تابع مواقعنا