الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“راسلت ابنه والإسعاف”.. ساعة أبل تنقذ رجلًا مسنًا من الموت بعد تعرضه لحادث في منطقة جبلية (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 22/سبتمبر/2019 - 10:46 م

أنقذت ساعة “أبل”، اليوم الأحد، رجلا مسنا تعرض لحادث سقوط بدراجته الجبلية في طريق جبلي، في واشنطن، وهو في طريقه إلى للذهاب إلى نجله في مدينة أخرى.

وتعرض هذا الرجل للإصابة في رأسه وفقدان الوعي بسبب تعرضه للحادث وهو يقود “العجلة”، في ظل عدم وجود أي أشخاص موجودين بالقرب منه لإنقاذه، لتتدخل ساعة “أبل” في إنقاذه.

وقال جابي بوريت نجل الرجل الذي تعرض للإصابة، إنه يوم الأحد الماضي أثناه محاولته لقاء والده في رحلة ركوب الدراجات الجبلية في حديقة ريفرسايد الحكومية، تلقى رسالة من Apple Watch من أبيه تُعلمه بأنه “اكتشف سقوطًا قاسيًا” مع خريطة لموقعه.

وأضاف أنه  لم يكن بعيدا عن مكان وجوده، ليتحرك إلى هناك مباشرة لكنه تلقى رسالة أخرى تؤكد أن موقعه تغير، ليكتشف أنه تم نقله بسيارة الإسعاف بعد قيام ساعة أبل بالاتصال بالإسعاف.

وأضوح أنه إذا كنت تملك ساعة تفاحة، فقم بإعداد HARD FALL – ليس فقط عندما تسقط على سطح أو سلم، لو كان قد سقط في مكان ما على مسارات High Drive أو منطقة نائية أخرى، مضيفا ” هذه تكنولوجيا مذهلة وسعيدة للغاية كان لديه ذلك”.

وتمتلك هذه برامج لقياس الوظائف الحيوية للجسم مصل الضغط والنبض وحتي السقوط، فقد أرسلت الساعة نداء SOS لإنقاذ صاحبها مع موقعه علي الخريطة، وبعثت رسالة تنبيه لابن الرجل وأيضا أرسلت رسالة أخرى للإسعاف، ليتم إنقاذ الرجل وعودته للحياة مرة أخرى.

 

ساعة أبل تنقذ رجلا من الموت
ساعة أبل تنقذ رجلا من الموت

تابع مواقعنا