الإثنين 10 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مطالبكم بالإصلاح ومكافحة الفساد وصلتنا”.. رئيس ورزاء العراق يوجه كلمة للشعب بعد سقوط عشرات القتلى

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 04/أكتوبر/2019 - 01:27 ص

ألقى رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، خطاباً للشعب العراقي، بعد تظاهرات أمس، التي أسفرت عن مقتل عددًا من العراقيين، بقوله: “نحن اليوم أمام خياري الدولة و اللادولة”.

وأضاف عبد المهدي، خلال خطابه الذي ألقاه في مؤتمر صحفي منذ قليل، أن العراق خاضت تجارب كبيرة إلى أن وصلنا إلى مسيرة ديمقراطية، متابعاَ: “لا تلتفتوا إلى دعاة اليأس ودعوات العودة إلى الوراء”.

وأكد رئيس الوزراء العراقي، أنه  يريد أن يخدم المواطنين وأن يعملون بإخلاص، متابعاً: “نتجول بينكم في شوارع بغداد وبقية مناطق العراق، ولن نعدكم وعودا فارغة أو نقدم لكم حلولا ترقيعية”.

وتابع: “علينا اليوم أولا إعادة الحياة للمحافظات واحترام سلطة القانون، الخيارات الأمنية كحظر التجول لا غنى عنها كالدواء المر”، مؤكدًا على أن بعض الشعارات المرفوعة كشفت عن محاولات لركوب المظاهرات وتضييعها.

وأوضح عبد المهدي، أن التصعيد في التظاهر بات يؤدي إلى خسائر وإصابات، مشيراً إلى أنه تم إطلاق المحتجزين ممن لم يرتكبوا أعمالا جنائية، وأنه من المؤسف أن البعض نجح في إخراج المظاهرات عن مسارها السلمي.

وأردف رئيس وزراء العراق: “مطالبكم بالإصلاح ومكافحة الفساد وصلتنا، حاسبونا عن كل ما نستطيع القيام به في الأجل المباشر ولا توجد حلول سحرية، وأن البطالة لم نصنعها والبنى التحتية المدمرة ورثناها”.

وطالب عبد المهدي مجلس النواب بإجراء تعديلات وزارية بعيدا عن المحاصصة السياسية، مؤكدًا على أنه هناك من يخطىء ويظن أنه بعيد عن المحاسبة ونحن متمسكون بالدستور.

واختتم حديثه، بقوله: “أشكر شبابنا من المتظاهرين والقوات الأمنية، والذين حافظوا على سلمية المتظاهرين”، مشيراً إلى أنهم بدءوا في توزيع الأراضي على شرائح شعبنا المستحقة.

 

تابع مواقعنا