الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رعد وبرق وأمطار غزيرة فى سماء الغربية.. والمحافظة ترفع حالة الطوارئ

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 10:56 ص

شهدت محافظة الغربية، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، رعد وبرق وأمطار غزيرة وحالة من التقلبات الجوية، بالتزامن مع حالة الطقس السئ التى تضرب عدة مدن فى مصر.

وكان اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، قرر رفع حالة الطوارئ للتدخل السريع حال هطول الأمطار لشفط المياه من الشوارع وأسفل الكباري والأنفاق لتسيير حركة مرور السيارات.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية،  استمرار انخفاض درجات الحرارة على الأنحاء كافة ليسود البلاد طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

خبير أرصاد يكشف موعد انتهاء موجة “الخريف” وحالة الطقس

كما يتوقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء تمتد إلى شمال الصعيد وجنوب مدينتي حلايب وشلاتين، تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

وأعلنت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار الغزيرة.

 9 إرشادات لسائقي السيارات لمواجهة تغيرات الطقس

ودفعت الشركة بالتنسيق مع الأحياء، بـ93 سيارة «نافوري» وبدالات وفرق الطوارئ بجميع أحياء المحافظة؛ لشفط تراكمات مياه الأمطار وضمان استمرار حركة المرور.

برلماني يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء بشأن غرق إحدى صالات المطار 

وقال رضا الغندور، المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن موجة الطقس السيئ لم تؤثر على عمليات مغادرة السفن والبواخر ورسوها على أرصفة الميناء حتى الآن.

تابع مواقعنا