الجمعة 24 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يلتقي رئيس وزراء إثيوبيا في روسيا.. وآبي أحمد: الأجواء كانت إيجابية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 24/أكتوبر/2019 - 12:07 م

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، آبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا، على هامش المشاركة في قمة روسيا-إفريقيا، التي انطلقت فعالياتها أمس الأربعاء.

وذكر موقع “روسيا اليوم”، أن آبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا، أثنى على اللقاء مع الرئيس السيسي، قائلًا: “”أجواء اللقاء مع الرئيس المصري كانت إيجابية”.

يُذكر لقاء رئيس جمهورية مصر العربية، ورئيس وزراء إثيوبيا، يأتي لتباحث أزمة المفاوضات حول بناء سد النهضة، والأضرار الناجمة عنه لدول حوض النيل.

وكان آبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا، أطلق تصريحات أثارت ضجة كبيرة في الرأي العام المصري، بعد التلويح بقدرة بلاده العسكرية لخوض حرب مع مصر بشأن سد النهضة.

وقال آبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا، إنه إذا كان هناك حاجة إلى خوض حرب حول سد النهضة المتنازع عليه مع مصر، فإن بلاده مستعدة لحشد مليون شخص لتلك الحرب.

ونقل موقع “العربية” تصريحات أبي أحمد، التي أدلى بها خلال جلسة استجواب بالبرلمان الإثيوبي، مؤكدًا أن المفاوضات حول سد النهضة، هي السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية.

وأردف: “يتحدث البعض عن استخدام القوة من جانب مصر. يجب أن نؤكد على أنه لا توجد قوة يمكنها منع إثيوبيا من بناء السد. إذا كانت ثمة حاجة لخوض حرب فيمكننا حشد الملايين. إذا تسنى للبعض إطلاق صاروخ، فيمكن لآخرين استخدام قنابل. لكن هذا ليس في صالح أي منا”.

وأكد رئيس وزراء إثيوبيا، أن بلاده عازمة على استكمال بناء سد النهضة، لافتًا إلى أن هدفه الأول إنتاج الكهرباء، واصفًا إياه بـ”المشروع الممتاز”.

تابع مواقعنا