الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حظر إقامة شوادر وفروشات حلوى المولد النبوي بشوارع وميادين الجيزة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 01/نوفمبر/2019 - 01:04 م

أصدر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قرارًا بحظر إقامة أي شوادر أو فروشات بالشوارع والميادين والحدائق من شأنها إشغال الأرصفة أمام المحال العامة وإشغال الطريق العام، وذلك لاستغلالها في عرض منتجات الحلوى احتفالا بالمولد النبوي.

وقرر رشاد، حظر إقامة أي شوادر أو فروشات على الأراضي الفضاء وتركيب الزينات الكهربائية دون الحصول على التراخيص اللازمة، تجنبًا لإشغال الطريق العام وللتأكد من اشتراطات الأمن والسلامة بتلك الشوادر حفاظًا على أرواح العاملين بها والمترددين عليها.

ووجه محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالسيطرة الحازمة على كافة المحال وعدم السماح لهم بإشغال الأرصفة بأي شكل من الأشكال، وفي حال المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية على الفور.

وشدد المحافظ، على إزالة كافة الشوادر والفروشات المقامة بدون ترخيص وتحصيل مستحقات الدولة جراء إتلاف الرصيف لإقامة تلك الشوادر، مع تشكيل لجان من الإدارات الهندسية ومديريات الصحة والتموين وشرطة المرافق ومباحث التموين والطب البيطرى والحماية المدنية، للمرور على كافة الإشغالات والتأكد من قانونية الإشغال وسلامة المعروضات.

وطالب، مدير مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين والصحة لتكثيف الحملات على مصانع ومخازن الحلوي لفحصها والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي قبل طرحها في الأسواق، وذلك حفاظًا على صحة المواطنين.

ووجه اللواء أحمد راشد، بمراجعة دور العبادة من حيث رفع كفاءة النظافة والانارة وعدم السماح بوجود إشغالات حولها حتى تظهر المحافظة بصورة مشرفة احتفالا بالمولد النبوي الشريف.

تابع مواقعنا