الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف: زيادة الأئمة 600 جنيه بداية من الشهر المقبل.. و1200 بدل “زي” سنويًا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 07/نوفمبر/2019 - 10:32 ص

قال الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف، أنه تقرر زيادة مرتبات الخطباء والأئمة، إلى 600 جنيه شهرياً، موضحاً أن هذه مرحلة أولى، للاهتمام برفع المستوى المعيشي للخطباء.

وأضاف مختار جمعه، خلال كلمته باحتفالة ذكرى المولد النبوي، أنه تقرر أيضاً صرف 1200 سنوياً لتوفير الزي اللائق، بقيمة 100 جنيه شهرياً، موضحاً أن هذه مرحلاة أولى.

ووجه الشكر للرئيس السيسي، على اهتمامه على برفع المستوى المعيشي، موضحاً أنه تم زيادة في بدل صعود المنبر قيمتها 600 جنيه، وألف جنيه للحاصلين على درجة الدكتوراة، ويطبق بداية من سبتمبر المقبل.

وصل صباح اليوم الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، والذي تنظمه وزارة الأوقاف.

ومن المقرر، أن يحضر الاحتفال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وحضر عدد كبير من الوزراء والشخصيات الوطنية والتنفيذية والدينية، وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة، وقيادات الأزهر والأوقاف.

مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس السيسي والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة المولد النبوى الشريف

وفي سياق متصل، توجه الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري والمسلمين جميعًا في العالمين العربي والإسلامي بمناسبة ذكرى مولد نبي الرحمة، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد علينا هذه الأيام المباركة بالخير والرحمة والسلام.

وقال مفتي الجمهورية في كملته بمناسبة المولد النبوي الشريف أن ميلاد النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان ميلادًا للرحمة غير المحدودة للإنسانية جمعاء، فرسالة الإسلام قائمة على الرحمة ، ولذلك قال الله تعالى: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ).

تابع مواقعنا