الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بروتوكول تعاون بين جامعة مصر للعلوم والتكنلوجيا وعدد من الجامعات العالمية.. تعرف على التفاصيل

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 09/نوفمبر/2019 - 03:00 م

قال الدكتور محمد العزازى، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إن الجامعة تحرص على القيام بمجموعة من الأنشطة المتنوعة، وذلك في إطار الالتزام الاخلاقي بالمسئولية المجتمعية، وهو الاتجاه الذى يتم تنفيذه تحت رعاية خالد الطوخي، رئيس مجلس الأمناء.

خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنلوجيا
خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنلوجيا

وذلك للمساهمة فى المبادرات الانسانية غير المسبوقة التى اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف الارتقاء بالمجتمع،  وتقديم خدمات متنوعة للمواطنين فى مختلف المجالات.

الدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
الدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

وأضاف: نشاط جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لم يتوقف فقط عند حد المبادرات المجتمعية وحسب، بل تقوم الجامعة أيضاً بتطوير العملية التعليمية، والارتقاء بمستوى الطلاب، وذلك بالسعي المستمر نحو تحديث أدوات ووسائل التدريس فى إطار التوجه العام نحو تحويل الجامعة إلى جامعة ذكية، تعمل وفق أحدث ما وصل اليه العالم فى مجال المجتمع الرقمي، الذى يعد بمثابة نقلة نوعية فى الجامعات المصرية.

وفى إطار الأنشطة المجتمعية، فقد أطلقت مستشفى سعاد كفافي التعليمي، التابعة لكلية الطب البشرى بالجامعة، عدة قوافل طبية متعددة التخصصات.

وذلك للكشف الطبى على طلاب المدارس تحت شعار «صحة أطفالنا»، للكشف على طلاب المدارس الحكومية والخاصة، في جميع التخصصات الصحية، وقد سخرت المستشفى لهذه القوافل جميع الإمكانيات اللازمة لتقديم الخدمات الطبية، على أكمل وجه.

وأشار الدكتور محمد صفوت مدير عام مستشفي سعاد كفافي الجامعي، الى أن ذلك يتم فى نفس التوقيت الذى تم فيه اعتماد مستشفى سعاد كفافى الجامعي، لتصبح مركزاً لتقديم أنشطة التطوير المهنى الطبي وهو الاعتماد الذى حصلت عليه من الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء والتابعة لرئاسة مجلس الوزراء، وهو ما ينعكس بشكل كبير على مكانة المستشفي وتأكيد قيمتها فى المجتمع سواء على المستوى الاكاديمى أو المستوى العام.

وأوضح أن هذا الاعتماد هو نتاج رؤية متجددة بضرورة النهوض بالمستشفي، لوضعها علي خارطة المراكز الطبية المتميزة، ليس فقط كمقدم للخدمة الطبية، وانما كمركز لإعداد الكوادر الطبية من أبناء الجامعة، وأبناء الجامعات المصرية الأخري.

واللافت للنظر أن هذا الاعتماد جاء فى اعقاب موافقة وزارة التعليم العالي، علي تدريب أطباء الامتياز من خريجي كلية الطب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بمستشفى سعاد كفافي الجامعي، بما يعكس مدي الثقة في إمكانيات المستشفي، من الناحية الفنية والتقنية.

والذي يرجع بالأساس إلي وجود كوادر طبية متميزة في بيئة عمل تتوافر بها أحدث الأجهزة وأكثرها تطورًا في التخصصات الاكلينيكية المختلفة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة ياسمين الكاشف أمين عام مجلس الأمناء ومديرة إدارة الاتصالات والعلاقات الدولية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن الجامعة فى اطار انفتاحها على العالم الخارجى ونقل الخبرات الدولية وقعت العديد من بروتوكلات التعاون مع كبرى جامعات العالم.

ومن بينها التعاون العلمي والثقافي مع عدة جامعات يونانية ومع جامعة جنوا الايطالية لمنح الطلاب فرصة التدريب العملي بكلية الطب التابعة لجامعة جنوا.

وذلك إلى جانب تعاون آخر مع كليات التجارة بجامعة “لندن سكول” والتى يتم بمقتضاها إنشاء أفرع دولية للجامعات البريطانية فى مصر، وذلك انطلاقًا من الخبرة الدولية التى تتمتع بها بريطانيا فى نقل خدماتها التعليمية الى الجامعات الكبرى فى مختلف أنحاء العالم.

تابع مواقعنا