الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من محامي “فتاة العياط” بعد قرار النائب العام بحفظ القضية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 08:07 م

أبدى الدكتور حسن شومان، محامي أميرة أحمد المعروفة بـ”فتاة العياط”، فرحته بقرار النائب العام، واصفًا إياه “بالقرار التاريخي” الذي يجسد العدالة الناجزة التي افتقدناها طويلًا.

وقال شومان في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، إن عبارة “ألا وجه لإقامة الدعوى” هو حكم نهائي غير قابل للطعن، فلا يجوز الطعن في الحكم إلا في حال ظهور أدلة جديدة في القضية تقدم للمحامي العام، وهذا صعب جدًا.

وتابع: “القرار ليس حفظ للقضية، فهو قرار حكيم ولأول مرة في التاريخ يحدث أن يقوم النائب العام بإصدار بيان مسجل فيديو وعليه تعقيب صوتي، فهذا أمر جلل”.

وأضاف: “أشعر بكمية فخر كبيرة جدًا عقب سماع هذا البيان، أنا والزميلة دينا المقدم تولينا القضية معًا وكنا نؤمن ببرائتها ولم ننسَق وراء الشائعات”.

وأشار إلى أن النيابة قد حققت في القضية 4 أشهر وأمعنت التحقيق فيها وخرجت بنتائج مرضية، من شأنها أن تختصر فترة طويلة من البهتان على الفتاة المظلومة.

النائب العام: انتفاء الاتهام عن فتاة العياط لوجودها في حالة دفاع شرعي (فيديو)

وفي وقت سابق، أصدر النائب العام قرارًا جديدًا في واقعة “فتاة العياط”، وتعد هذه المرة الأولي التي يصدر فيها المستشار حمادة الصاوي بيانًا للنيابة العامة “فيديو”.

وأمر النائب العام بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية ضد أميرة أحمد، المعروفة بـ “فتاة العياط” لعدم وجود جناية حيث كانت في حالة دفاع شرعي عن عرضها.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن تفصيلات الواقعة التي جرت يوم الثاني عشر من يوليو عام 2019.

تابع مواقعنا