السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالبنا بـ200 جنيه علاوة.. عمال شركة إيبيكو يروون أسباب إضرابهم (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 14/نوفمبر/2019 - 03:58 م

تظاهر المئات من عمال شركة إيبيكو في المصنعين 1،2، وذلك بسبب إجراءات الإدارة التعسفية، حسبما أشاروا في تعليقاتهم.

وهتف العمال ضد رئيس الشركة الدكتور أحمد الكيلانى، مطالبينه بالاستماع إلى مطالبهم، والتي تتكرر كل عام دون حل حقيقي للمشكلة.

وقال العمال إن مطالبهم هي “زيادة المرتبات وصرف الأجر الإضافي قانونا والتأمين الصحي لأسر العاملين والترقيات حسب الأقدمية وتثبيت العمالة المؤقتة وعدم ربط الحافز بالإنتاج والمرَضي، وتنظيم مواعيد العمل وتوفير مواصلات للعاملين في منيا القمح” مشيرين إلى أن مرتباتهم زهيدة تتراوح ما بين 1800 جنيه و3 آلاف جنيه، حسب سنوات العمل التي تمتد إلى أكثر من 25 أو 30 عاما.

“إيبيكو” بعد غلق مصنعها بالعاشر: “30 مليون جنيه خسائر بسبب إضراب العمال” (صور ومستندات)

وأضاف العمال أن هناك العديد من المطالب التي يتغافل رئيس الشركة تنفيذها، أهمها طلب زيادة 1000 جنيه لراتب جميع العاملين، وهو الأمر الذي تم رفضه من الإدارة، ليعرضوا 200 جنيه علاوة فقط لمرتبات العاملين.

وأشار العمال إلى أن قرار رئيس الشركة بإغلاق المصنعين يأتي ضمن الممارسات التي تنفذها الشركة إزاء العمال، وذلك دون أي مراعاة لحقوقهم.

وأصدرت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية “إيبيكو” بيانًا رسميًا، اليوم الخميس، حول قرار إغلاق مصانع الشركة في مدينة العاشر من رمضان.

وأشار البيان، والذي حصل “القاهرة 24” على صورة ضوئية منه، إلى أن عددا كبيرا من عمال الأقسام الإنتاجية بمصنعي الشركة أرقام 1 و2 بمدينة العاشر من رمضان، أضربوا عن العمل يوم الثلاثاء الماضي، وبدأوا في التظاهر داخل الأقسام الإنتاجية مع رفضهم الاستماع إلى قياداتهم.

وأوضح البيان، والذي جاء في 6 صفحات، أن الشركة أخطرت كافة الجهات المعنية بالإضراب، حيث توجهت للمصنع قيادات مكتب العمل بمدينة العاشر من رمضان ومحافظة الشرقية، وكذا رئيس اتحاد عمال العاشر من رمضان، وعدد من ممثلي الجهات الأمنية بالمدينة، وبعد تواصلهم مع العمال نقلوا إلى الإدارة مطالب المُحتجين.

“الكيلاني ظالم”.. عمال شركة إيبيكو للأدوية يتظاهرون بسبب الإجراءات التعسفية (صور وفيديو)

وشدد البيان، على أن الدكتور أحمد كيلاني، رئيس مجلس إدارة الشركة، اجتمع مع العمال المُحتجين، حيث جرت مناقشة مطالبهم، قبل الوصول إلى اتفاق بين الطرفين في محضر موثق بين الشركة وممثلي وزارة القوى العاملة واتحاد العمال.

تابع مواقعنا