الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا.. إطلاق اسم الشهيد باسم فكري على محور قوص – نقادة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 02:26 م

استجاب اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، لطلب الأهالي بإطلاق اسم الشهيد باسم فكري على محور قوص- نقادة تخليدًا لذكراه.

وقال مصدر مسؤول بديوان محافظة قنا، إن المحافظة تلقت إشارة اليوم من وزارة النقل تفيد موافقة الفريق كامل الوزير، وزير النقل على إطلاق اسم الشهيد باسك فكري اعلى محور قوص تخليدًا لذكراه وبطولته، لافتًا إلى أنه صدرت توجيهات للمختصين باتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق اسم الشهيد على كل الوثاق الخاصة بالمحور.

يُذكر أن رئيس مباحث قوص، استشهد منذ أيام، أثناء مشاركته في حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون في مركز قفط جنوبي قنا، وتمكنت قوات الأمن من تصفية 5 متهمين في الواقعة.

وكان أهالي قنا، طالبوا من اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، والأجهزة المعنية، بإطلاق اسم الشهيد الرائد باسم فكري، رئيس مباحث قوص، على محور قوص- نقادة، تخليدًا لذكراه.

ويعد مشروع محور “قوص – نقادة” بمثابة شريان رئيسي بين المدينتين، حيث إنه سيختصر المسافة بينهما، فضلًا عن أنه سيربط كافة الطرق الصحراوية والزراعية الطولية المارة بالمحافظة عبر 14 كوبري و12 نفقا، حيث يبلغ طول المحور 19 كم.

وتتخطى تكلفته المالية مليارا و200 مليون جنيه، وسيسهم في تحقيق نقلة حضارية وتنموية كبيرة ستخدم مشروعات التنمية والاستثمار المزمع تنفيذها مستقبلا كمشروع المثلث الذهبي، ومنطقة الصناعات الحرفية بنقادة، والمشروعات القائمة كالمنطقة الصناعية الاستثمارية، والمنطقة الحرة بمدينة قفط، والتوسعات العمرانية الجديدة.

تابع مواقعنا