الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد 6 سنوات.. “حمادة المسحول” يحصل على تعويض مادي بسبب اعتداءات الإخوان

القاهرة 24
أخبار
الأحد 24/نوفمبر/2019 - 03:48 م

6 سنوات مرت على المشهد الذي كان بطله المواطن المصري حمادة صابر، وعرف بعد ذلك باسم “حمادة المسحول”، بعد تعرضه للسحل إبان حكم جماعة الإخوان، والرئيس الأسبق محمد مرسي، خلال خروجه للتعبير عن رأيه ضد الجماعة، ليتسبب السحل بعدها في أزمة قلبية ونفسية تعوقه عن القيام بمهام عمله.

وأكد حمادة المسحول، أنه بعد كل هذه السنوات تمكن أخيرًا من الحصول على تعويض من المحكمة يقدر بـ25 ألف جنيه ضد ممارسات جماعة الإخوان منذ 6 سنوات.

مصطفى بكري يكشف لأول مرة عن طلب مرسي بالقبض عليه (فيديو)

تفاصيل حكم حمادة المسحول

وأضاف حمادة لـ”القاهرة 24“، أن التعويض المالي الذي أصدرت المحكمة قرارا به لا يعد كافيًا أمام ما تعرض له خاصة مع الأمراض التي أصبح يعاني منها وعدم تمكنه من ممارسه العمل بعد الآن، مطالبًا بتنفيذ الحكم ومراعاة حالته الصحية التي نتجت عن ما تعرض له أيام حكم جماعة الإخوان.

وطالب، في دعواه بتعويض مادي وقدره 2 مليون جنيه على سبيل التعويض المدني عن الأضرار النفسية والبدنية التي لحقت به بعد سحله أمام عدسات الكاميرات بمحيط قصر الاتحادية في عهد حكم جماعة الإخوان الإرهابية.

وقال سليمان الجيار محامي المجنى عليه في القضية، إنه قدم كل الأوراق والتقارير الطبية والأدلة التي تثبت الإصابات بموكله وما زال هناك “بلي خرطوش” في جسده حتى الآن.

وأضاف المحامي، أن موكله يعاني من حالات عدم اتزان تمنعه من أداء عمله نتيجة ما أصابة جراء عملية السحل وارتطام رأسه بالأسفلت، مشيرا إلى تأخر الحكم في القضية رغم مرور 6 سنوات على وقوعها، لأن القضية كان ينظرها قاضي تحقيق من الجنايات، مبينًا أنه جرى تغيير قاضي التحقيق أكثر من مرة واستدعاء العديد من ضباط الشرطة للاستماع إلى أقوالهم.

تابع مواقعنا