الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط مدير خزينة بأحد بنوك أسيوط لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين 

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 01:11 م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم الاستيلاء على المال العام وتزوير المحررات الرسمية، من ضبط مدير خزينة بأحد بنوك أسيوط لاتهامه بالاستيلاء منهم على مبالغ مالية لإيداعها في حساباتهم بالبنك جهة عمله.

البداية، بتبلغ فرع الإدارة بشمال الصعيد من رئيس قسم النساء والتوليد بإحدى المستشفيات بأسيوط وشقيقيه وزوجته، مقيمين بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط، بقيام المهتم بالاستيلاء على الأموال الخاصة بهم.

وأكدت التحريات قيام مدير خزينة بأحد البنوك فرع أسيوط، باستغلال موقعه الوظيفي وعلاقة القرابة والمصاهرة بينه وبين الشاكيين، والحصول منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 3.500.000 ثلاثة مليون وخمسمائة ألف جنيه، بزعم إيداعها فى حساباتهم وعمل شهادات إدخارية بأسمائهم إلا أنه قام بالاستيلاء عليها لنفسه وتسليمهم أوراق تفيد أرصدتهم المتواجدة بالبنك وبيان الشهادات بأسمائهم وكشوف حساب على غير الحقيقة – وممهورة بأكلاشيه ختم البنك عهدته.

كما أكدت التحريات، حصوله على توقيعات العملاء على العديد من الأوراق خالية البيانات للحصول على قروض بأسمائهم والتعامل على حسابهم بدون علمهم، وتأكد ذلك بسؤال مدير الشئون القانونية بالبنك الذي أفاد بعدم تطابق الأرصدة المتواجدة بحسابات الشاكيين لما هو مسلم إليهم من أوراق بمعرفة المشكو في حقه.

بنوك أسيوط

عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن أسيوط، قامت مأمورية استهدفت مسكن المذكور وأمكن ضبطه وعثر بحوزته على أكلاشيه خاص بالبنك، و50 دفتر إيصال إيداع وسحب نقدية منسوب صدوره للبنك خالية البيانات، و52 كشف حساب بنكي بأسماء مختلفة منسوب لذات البنك.

كما تم ضبط 5 كارت نموذج توقيع منسوب صدوره لذات البنك خالى البيانات، 2 إيصال سحب باسم أحد الأشخاص بمبلغ 24 ألف جنيه – مزور، 3 فيزا كارت أحدهم بأسماء أشخاص مختلفة من بينهم اسم المتهم، ودفتر شيكات باسم أحد الأشخاص منسوب صدوره لذات البنك ويوجد به 8 شيكات ممهورة بتوقيع العميل.

كما تم ضبط 19 إيصال إيداع منسوب لذات البنك بمبالغ ماليه متفاوتة فى حساب المتهم، وإيصال إيداع لذات البنك بإسم أحد المبلغين بمبلغ 96 ألف جنيه، وكشف حساب منسوب صدوره لذات البنك بإسم إحدى الجمعيات بأسيوط، العديد من الصور الضوئية من بطاقات تحقيق الشخصية مرفق بها طلبات الحصول على تسهيلات ائتمانية للعديد من الأشخاص.

كما تم ضبط مسدس صوت ساقية به 4 طلقات من ذات العيار، صاعق كهربائي، مبلغ مالي قدرة 2400 جنيه، بمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تابع مواقعنا