الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر توقع بروتوكول تعاون مع مشروع السعودية لتنظيم عملية بيع صكوك الهدي والأضاحي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 19/ديسمبر/2019 - 07:47 م

بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتعاون مع مشروع المملكة العربية السعوديه للإفادة من الهدى والإضاحى “أحد مشروعات البنك الإسلامي للتنمية”، لتنفيذ نُسك حجاج بيت الله الحرام في إطار مشروع المملكة العربية السعودية، للإفادة من الهدي والإضاحي لتقديم أفضل الخدمات والاستفادة من جميع الهدي التي يتم ذبحها فى إطار المشروع، وذلك عن طريق بيع سندات الهدى والإضاحي، بأوساط الحجاج المصريين داخل مصر في أكثر من (50 منفذا)، موزعة على مستوى الجمهورية.

صكوك الهدى والأضاحي

كما أنها ستتوفر بأماكن إقامة الحجاج المصريين بكل من (مكة، المدنية، مشعرى منى، عرفات)، وذلك بالتعاون مع كافة الأجهزة المعينة بشئون الحجاج فى مصر، ممثلة في وزارات (الداخلية، السياحة، التضامن الاجتماعي، التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري).

وفي هذا الإطار فقد تم توقيع بروتوكول تعاون مع مشروع المملكة العربية السعودية من الهدى والإضاحي، لتنظيم عملية بيع صكوك الهدى والإضاحي إلى الحجاج المصريين لأداء هذا النًسك، والذي من خلاله يتم تعظيم الإستفادة من لحوم الهدى لصالح المستحقين بمختلف المحافظات المصرية.

بموجب هذا البروتوكول سيتم وضع آليات وضوابط لسداد الصكوك (بالجنيه المصري، الريال السعودي) ومن ثم حصول الحجاج على السندات الدالة على ذلك، والتي تعطي الحق لكل حاج للحصول على نصيبه من لحوم الهدى من خلال منافذ المشروع داخل المملكة العربية السعودية.

تابع مواقعنا