الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كواليس تصوير الفيلم القصير “نتالي” للمخرج محمد خميس في السويد (صور)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 24/ديسمبر/2019 - 08:20 م

انتهى المخرج محمد خميس من تصوير فيلمه الروائي القصير الأول “نتالي” في السويد. بعدما أطلق العديد من الأفلام الوثائقية التي تم عرضها بمهرجانات عديدة.

وقال خميس، إن الفيلم تم تصويره في لاندسكرونا السويد، ‎بالشخصيات الرئيسية وهي شخصية الأم خلود التي تعيش مع ‎طفلتها جنى يوما بيوم في بلاد الغربة ويستمع إلى تساؤلات الطفل حول السلبيات والإيجابيات في السويد حول إن كان الهروب حقا هو الحل؟ وهل حقا الغربة هي طوق النجاة من الموت! أم هي بداية طريق آخر يؤدي بنا الى موت من نوع آخر.

كواليس انتهاء تصوير فيلم” نتالي” القصير للمخرج محمد خميس في السويد
كواليس انتهاء تصوير فيلم” نتالي” القصير للمخرج محمد خميس في السويد
كواليس انتهاء تصوير فيلم” نتالي” القصير للمخرج محمد خميس في السويد

وأضاف خميس، أن الفيلم يريد القول بأنه  في الحرب الإنسان يجبر على الموت، ولكن الغربة تجعلنا نتأمل به وربما نتمناه في بعض الأحيا، جنا لديها تساؤلات حول صور الشهداء المعلقة على ‎جدار صالون البيت وهي صور تخص أصدقاء الام خلود وأقاربها لنكشف بعد ‎ذالك أن خلود مريضه نفسيأ وتعالج عند طبيبة سويدية وبأن الصورة المقلوبة ‎المعلقة مع باقي الصور في الصالون ماهي إلا صورة أبنتها جنا الذي ماتت غرقأ ‎في رحلة الهروب في جحيم الحرب أن جنا لا وجود له إلا في مخيلة الام خلود ‎” خلود التي عاهدت زوجها المتوفي بسبب قذيفة طائشة ، تفشل في الوفاء بوعدها ‎ورغم محاولات الطبيب لعلاجها إلا أن الصراع النفسي أقوي ويستحوذ على عقلها وخيالها.

تابع مواقعنا