الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمود مسلم يتولى رئاسة شبكة “dmc” خلفا لهشام سليمان

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 25/ديسمبر/2019 - 11:02 م

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مساء اليوم الأربعاء، تولي الكاتب الصحفي محمود مسلم، رئاسة شبكة “dmc”، خلفا لهشام سليمان.

تعيين محمود مسلم مديرًا عامًا لتطوير محتوى قنوات الشركة المتحدة الإعلامية

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قررت في نهاية أغسطس من العام الجاري، تصعيد الكاتب الصحفي محمود مسلم مديرًا عامًا لمنظومة تطوير المحتوي بقنوات المجموعة، إضافة إلى الإشراف الكامل علي السياسة التحريرية التي سبق توليها في شهر إبريل الماضي.

وحينها أفاد مصدر مسئول بالشركة المتحدة، أن القرار يأتي في إطار الرؤية الجديدة لتطوير المحتوي التي انتهجتها الشركة المتحدة مؤخرًا في جميع قنوات المجموعة التابعة لها، لتقديم رؤية متفردة للمنظومة الإعلامية، وأن تصعيد الكاتب الصحفي محمود مسلم، يأتي في إطار النجاح الذي حققه خلال عمله الفترة الماضية في قناة dmc العامة منذ إنشائها.

يذكر أن الكاتب الصحفي محمود مسلم، يعمل رئيسًا لتحرير صحيفة الوطن، وسبق له وتولى رئاسة تحرير شبكة تليفزيون الحياة عدة سنوات، قبل الإنتقال والتعاقد مع مجموعة قنوات dmc، كما سبق له تقديم عدد من البرامج السياسية الهامة بقنوات المحور والحياة.

رحيل مكرم وتصعيد كرم وضم عمرو عبد الحميد.. ننشر تغييرات الهيئات الإعلامية

وفي اتجاه منفصل، علم “القاهرة 24” أنه سيتم، خلال أيام، إعادة تشكيل الهيئات الصحفية والإعلامية الثلاث، وهي: الهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بعد ساعات من تعيين أسامة هيكل، وزيرًا للدولة للإعلام، وشهور من الترقب والتكهن داخل الأوساط السياسية والإعلامية حول تلك التغييرات.

أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام
أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام

وقال مصدر مطلع لـ”القاهرة 24″، إنه تقرر تصعيد الكاتب الصحفي كرم جبر من منصب رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ليتولى منصب رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلفًا للكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد.

مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

وحسب مصدر، ربما يصدر قرار تنظيمي خلال أيام بتولي أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام الإشراف على الهيئات الإعلامية، الهدف من القرار منع تضارب الاختصاصات ومنح هيكل صلاحيات أكبر لتمكينه من تطوير المنظومة الإعلامية.

وأشار المصدر المطلع إلى أنه لم يتم تحديد اسم خليفة كرم جبر في رئاسة الهيئة الوطنية للصحافة، لافتًا إلى أنه تقرر استمرار حسين زين في منصبه، رئيسًا للهيئة الوطنية للإعلام، بعكس ما هو متداول أن يخلفه رئيس أحد المؤسسات الصحفية المعروفة.

وأوضح، أنه سيتم إضافة أسماء جديدة للعمل بالمجلس الأعلى للإعلام، وهم: الدكتورة سوزان القليني، والكاتب الصحفي شارل فؤاد المصري، والإعلامي عمرو عبد الحميد.

تابع مواقعنا