الإثنين 10 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الفيوم يكلف إدارة العلاج الحر والنفايات بفحص منطقة العثور على أجسام غريبة (صور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 02/يناير/2020 - 09:55 ص

كلف الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الدكتورة أمال هاشم وكيل وزارة الصحة، بفحص منطقة العثور على جسم غريب، اشتبه أنه عبوه ناسفة و بعد الكشف تبين أنها نفايات طبية خطيرة.

وأكد محافظ الفيوم أنه ارسال شرطة البيئة وجهاز شئون البيئة، لموقع الحدث بينما تواجدت وكيل وزارة الصحة، على رأس حملة من إدارتي العلاج الحر والنفايات لتتحري عن الواقعة، وتم مسح المنطقة بالكامل وتم التأكد من إنها نفايات تتبع أحد المراكز الطبية الخاصة.

وقامت وكيل وزارة الصحة على الفور بعمل محضر بيئة، وإصدار قرارًا بغلق المركز، وإثبات حالة لوجود مثل هذه النفايات، أيضا فى مدخل العمارة الموجود بها المركز بمنطقة المسلة وتم تشميعه فى الحال.

ويهيب محافظ الفيوم بالمواطنين بالإبلاغ فورا، عن أي مركز طبي أو عيادة أو مستشفى خاص، يلقون بالنفايات الطبية الخطرة في صناديق القمامة وذلك حتى تتخذ مديرية الصحة كافة الإجراءات القانونية ضدهم حفاظًا على صحة المواطنين وصحة البيئة.

وكانت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الفيوم، قد أغلقت مساء أمس، شارع جمعية “رسالة” والإصلاح الزراعي بمنطقة العبودي، بميدان المسلة بوسط المدينة، إثر الاشتباه في وجود قنبلة بالفيوم.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء عادل الطحلاوي، مدير أمن الفيوم، إخطارًا يفيد ورود بلاغ إلى قسم شرطة أول الفيوم بالعثور على جسم غريب يشبه القنبلة بشارع العبودي بالقرب من الإصلاح الزراعي بمنطقة المسلة.

إغلاق شارع بعد الاشتباه بالعثور على قنبلة بالفيوم (صور)

تابع مواقعنا