الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ البحر الأحمر يوجه بتركيب أجهزة تتبع للمراكب العاملة بالمحافظة

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 13/يناير/2020 - 12:17 ص

وجه اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بتركيب جهاز تتبع ( GPS ) بالمراكب العاملة بقطاع المحافظة، لتتمكن الجهات من العثور عليهم فى حالة تعرضهم لأى مواقف صعبة لإنقاذهم على وجه السرعة.

و أكد المحافظ، أنه تم التنسيق مع وزارة الدفاع والشركة المصرية، لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات ليتم تركيب جهاز التتبع بجميع المراكب لسهولة تتبعها وإنقاذ طاقم العمل والركاب للحفاظ على حياتهم.

وأشار حنفى، إلى أنه إثر فقدان الصيادين الـ4  اتضح تعرض الصيادين للخطر فى ظل عدم وجود أجهزة تتبع، ومن هنا أمر بالعمل على تركيب الأجهزة لتكون متصلة بغرفة عمليات المحافظة لاتخاذ اللازم فى حالة الإبلاغ عن أى خطر يواجه تلك المراكب.

محافظ البحر الأحمر يستجيب لـ”رئيس الصيادين”: طائرة للبحث عن المفقودين

وفي وقت سابق، استجاب اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، لاستغاثة غريب صالح، رئيس جمعية الصيادين بالبحر الأحمر، وتدوينات أهالي الصيادين المفقودين التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأصدر المحافظ تعليماته للهيئة العامة للبترول بخروج طائرة “هيل” للبحث عن المفقودين، في استجابة لمناشدة رئيس جمعية الصيادين للمحافظ بالتدخل، وتوفير طائرة لسرعة البحث عن الصيادين الأربعة المفقودين، لصعوبة البحث بالمراكب السياحية بسبب سوء الأحوال الجوية وسرعة وارتفاع الأمواج.

تابع مواقعنا