الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51

القاهرة 24
ثقافة
الإثنين 20/يناير/2020 - 02:19 م

تشهد الفترة المقبلة انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51 ، وذلك من 22 يناير المقبل وحتى 4 فبراير، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وقد قررت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، تشكيل غرفة عمليات تحت رئاستها بمقر معرض القاهرة الدولي للكتاب، لتتابع سير العمل طوال أيام الفعاليات الثقافية والفنية للمعرض، وكذلك للتواصل مع الجمهور والزوار والعارضين والاستماع لمشاكلهم ومحاولة حلها.

وجاءت فكرة إنشاء غرفة عمليات بالمعرض ترسيخًا للتطور الذي شهده المعرض الدورة الماضية، وكذلك لتقديم مصر بصورة تليق بمكانتها الحضارية أمام العالم.

مواصلات معرض القاهرة الدولي للكتاب

ويقدم “القاهرة 24” كل ما تريد معرفته عن طريقة الوصول إلى المعرض، فقد قرر القائمون على المعرض هذه الدورة تقديم 100 أتوبيس في 8 مسارات من وإلى المعرض، حيث سيكون بالمسار الأول 15 أتوبيسًا من ميدان عبد المنعم رياض وميدان رمسيس، أما المسار الثاني فبه عشرة أتوبيسات من العباسية والحي السادس، والمسار الثالث به 10 أتوبيسات من النزهة الجديدة والسبع عمارات، والمسار الرابع به 10 أتوبيسات من الأميرية والمطرية، والخامس به 15 أتوبيسًا من ميدان الجيزة والسيدة عائشة.

معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب

أما عن المسار السادس، فيه 10 أتوبيسات من مدينة السلام والأوتوستراد، والمسار السابع به 10 أتوبيسات من المظلات وحدائق القبة، والمسار الثامن والأخير به خط مايو، بالإضافة إلى وجود أتوبيسات ذكية وصديقة لذوي القدرات الخاصة، وكذلك فإن هيئة السرفيس والنقل العام نسقت مع محافظة القاهرة لنقل الزوار من الميادين العامة إلى المعرض، علمًا بأن سعر التذكرة لجميع المسارات 6 جنيهات، في حين أن قيمة تذكرة الدخول للمعرض 5 جنيهات.

وعن محتويات المعرض في دورته الـ51، فإنه يحتوي على 900 دار نشر على مساحة 45 ألف متر مربع، وبه 594 ناشرًا مصريًا و255 ناشرًا عربيًا وأجنبيًا، وكذلك به 3502 مشاركًا في الفعاليات سواء ندوات أو عروض فنية أو ورش، و925 فعالية ثقافية وفنية، و808 جناحًا للعرض، و7 ناشرين للكتب الإلكترونية، و41 مكتبة لسور الأزبكية، و3 مشاركات لذوي القدرات الخاصة، و40 دولة مشاركة منها العربي والأجنبي.

بمشاركة 900 ناشر.. معرض القاهرة للكتاب يعلن سعر تذكرة الدخول (صور)

وأعلنت اللجنة المنظمة وجود أكثر من 900 ناشر مشارك في المعرض للعام الحالي 2020، فيما يشارك نحو 40 مكتبة من سور الأزبكية التاريخي في المعرض هذا العام في زيادة عن العام الماضي.

وأكدت اللجنة القائمة على المعرض، أن سعر التذكرة سيستمر بنفس القيمة خلال السنوات الماضية، ولن يتعدى سعر الخمس جنيهات، للمساعدة في زيادة الحضور للمعرض الثقافي الأهم في مصر على مدار العام.

التذكرة بـ6 جنيهات.. تعرف على خريطة مواصلات معرض القاهرة الدولي للكتاب

بسنت نور الدين ضيف جناح الأزهر في معرض القاهرة الدولي للكتاب (صورة)

تابع مواقعنا