السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط عامل بسوهاج لتجميعه 3 ملايين جنيه من مدخرات العاملين بالخارج

القاهرة 24
محافظات
الخميس 23/يناير/2020 - 04:32 م

تمكن ضباط الإدارة العامة، لمباحث الأموال العامة، فرع جنوب الصعيد بسوهاج، برئاسة العميد صلاح أبو سحلي، مدير الإدارة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بمزاولة نشاط غير مشروع، في مجال الإتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بما يعادل 3 ملايين جنيه.

وجاءت عملية الضبط، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة، بشتى صورها لا سيّما جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة.

حيث أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، قيام سائق “يتردد للعمل بإحدى الدول العربية”، مقيم بدائرة مركز شرطة المراغة بسوهاج، بتجميع مدخرات العاملين بإحدى الدول العربية بالعملة الأجنبية حال تواجده بها وبيعها للتجار والمستوردين، على أن يقوموا بإيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه المصري، في حسابه بفرع أحد البنوك بسوهاج، وعقب ذلك يقوم باستلامها وتوصيلها لذوي العاملين من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة، ما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم ضبط المتهم، وبمواجهته، أقر بنشاطه المشار إليه، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عامين طبقًا للفحص المستندي ما يعادل 3.000.000 ثلاثة ملايين جنيه مصري.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

تابع مواقعنا