السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يتسبب تناول الإندومي في الوفاة؟.. أستاذة بـ”القومي للتغذية” تجيب

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 24/يناير/2020 - 11:44 م

كشفت الدكتورة هبة الله عوض أخصائي الصحة العامة والتغذية بالمعهد القومي للتغذية، حقيقة تسبب الإندومي في وفاة طفل بالمحلة.

وقالت هبة الله عوض، إنه لا توجد أي دراسات أو أبحاث تقول إن تناول الإندومي مضر بالصحة أو قد يسبب الوفاة، مشيرة إلى أن السمنة الشيء الوحيد الذي يمكن أن يتسبب فيه الإندومي عندما يتم تناولها كل يوم وبصورة مستمرة، مؤكدة أن ما يثار غير منطقي، وأن الإندومي آمن للاستخدام لكن بحدود مثل باقي المواد الغذائية الأخرى باعتباره مواد نشوية.

وفاة طفل بعد تناوله “إندومي” في المحلة

وأوضحت أن الإندومي هو عبارة عن مادة نشوية تُضاف إليها مادة حافظة تستخدم في الكثير من السلع الغذائية الأخرى، وهي تستخدم بنسب معينة بحيث تحفظ المنتج ولا تضر المستهلك، متسائلة “ما الذي يجعل الإندومي دون غيره يتسبب في حالة وفاة؟، وفيه كام طفل بياكل إندومي كل يوم؟ ولماذا نسمع فاة حالة وفاة كل فترة إذا كان الإندومي يتسبب في الوفاة ومعظم المواطنين يأكلوه؟”.

وأثارت واقعة وفاة طفل بقرية ميث الليث هاشم، بدائرة مركز المحلة بمحافظة الغربية، نتيجة تعرضه للتسمم عقب تناوله وجبة “إندومي” في المنزل، وذلك عقب وصوله مستشفى “المحله العام” لتلقي العلاج إثر شعوره بوعكة صحية مفاجئة.

ليست “الإندومى”.. أول تعليق من صحة الغربية على وفاة طفل 

وبسؤال أسرة الطفل أفادت بأن سبب الوفاة تناوله وجبة “إندومي” في المنزل، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

وكان اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من العميد، مأمور مركز المحلة يفيد، بورود إشارة من مستشفى المحلة العام، بوصول الطفل “أحمد. ع. ف. ع” – مقيم بقرية ميث الليث هاشم بدائرة مركز المحلة، مصاب باضطراب في الوعي وهبوط بضغط الدم وتوفي عقب وصوله “إدعاء تناول طعام فاسد”.

وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي كلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة عمل التحريات ومعرفة ملابسات الحادث.

النيابة تُصرح بدفن جثة “طفلة الإندومي” في سوهاج

تابع مواقعنا