السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الموسيقيين” تُنذر مسرح “الهوسابير” بسبب مسرحية كزبرة وحنجرة (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 28/يناير/2020 - 06:33 م

أرسلت نقابة المهن الموسيقية، إنذارًا إلى مدير مسرح الهوسابير، وذلك بعدما علمت، بأن هناك مسرحية من المقرر عرضها غدًا الأربعاء الموافق 29 من يناير، وسيشارك فيها بعض مطربي المهرجانات الممنوعين من الغناء، وهما “كزبرة وحنجرة”.

وجاء نص الإنذار كالتالي: “نحيط سيادتكم علمًا بأنه قد نما إلى علم النقابة، اشتراك بعض الممنوعين من الغناء (فرق المهرجانات)، في أحد العروض المسرحية، التي سوف يتم عرضها على خشبة مسرح الهوسابير، الأمر الذي يعد مخالفة صريحة، لنص القانون رقم35 لسنة 1978، وتعديلاته، ومخالفة صريحة لقرارات مجلس الإدارة واللوائح الداخلية”.

وتابع: “لذا تنبة نقابة المهن الموسيقية على سيادتكم بعدم تشغيل أي فقرة فنية من فرق المهرجانات، حيث أن ذلك يعد مخالف للقانون، وسوف تقوم النقابة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاة كل من يخالف ذلك”.

الموسيقيين تنذر الهوسابير بسبب كزبرة وحنجرة
الموسيقيين تنذر الهوسابير بسبب كزبرة وحنجرة

مفاجأة.. حنجرة وكزبرة يقدمان مسرحية جديدة على مسرح “الهوسابير” بوسط البلد (خاص)

وانتشر في الأيام الماضية، ملصق دعائي لمسرحية جديدة تحمل اسم “حماتي راجل” يظهر على الملصق الخاص بها كل من “كزبرة وحنجرة” اللذان انتشرا مؤخرًا وعرفهما الجمهور بعدد من المهرجانات.

وتواصل “القاهرة 24″ مع أنور عاطف، المشرف العام على العرض، والذي أكد لـ”القاهرة 24″ أن حنجرة وكسبرة بالفعل ضمن فريق العمل الخاص بالمسرحية، لتكون أول تجربة مسرحية للثنائي المهرجانات.

وأضاف أنور في تصريح خاص لـ”القاهرة 24”: “حنجرة وكزبرة ليسوا ضمن أبطال العرض، ولكنهم مشاركين بأغنيتين داخل العرض”.

وأشار أنور، إلى أن المسرحية ليست جديدة، فهي تُعرض منذ عام 2015، ومن المقرر عرضها يوم الأربعاء 29 يناير على مسرح الهوسابير، في تمام الساعة السابعة.

وأكد المشرف العام على العرض أن عرض “حماتي راجل” بطولة صلاح الدالي، ومن تأليف وإخراج محمد شاكر، بمشاركة نخبة من النجوم الشباب.

وعن أسعار التذاكر، قال أنور عاطف، المشرف العام على العرض بأن التذاكر ستكون مقسمة إلى فئتين، الأولى 80 جنيهًا، وهي مخصصة للأربع صفوف الأولى، وباقي المسرح كله 50 جنيهًا فقط، على أن يُفتح الستار في تمام السابعة مساء.

منع 16 من مطربى المهرجانات من الغناء أبرزهم كزبرة وحنجرة وحاحا (بيان)

يذكر أن في وقت سابق، أصدرت نقابة الموسيقين برئاسة الفنان هاني شاكر، قرارًا بمنع 16 من مطربى المهرجانات من الغناء أو إقامة حفلات.

وأبلغت النقابة جميع مدريات الأمن بكل الجمهوريه وهم: حمو بيكا / مجدي شطة / حنجرة / كزبرة /الزعيم /بصلة /الصواريخ/ العفاريت/ وزة/ مطرية/ الديزل/ العصابة/ عمرو حاحا/ علاء فيفتي /شواحة /الكعب العالي /ابوليلة /اندرو الحاوي.

وأشارت النقابة إلى أنه سيكون هناك عقوبة رادعة وهى الحبس من شهر إلي 3 أشهر، والغرامة من 10 الي 50 الف جنيه.

تابع مواقعنا