السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

والد الطالبة المتهمة بالتعدي على أستاذة جامعة الإسكندرية: سأقاضيهم وأطلب تعويضًا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 03/فبراير/2020 - 05:38 م

رد رأفت ثابت، والد الطالبة “ميرال”، صاحبة واقعة التعدي على أستاذة جامعية بكلية الآداب في جامعة الإسكندرية، بالإنابة عن ابنته؛ لإصابتها بحالة نفسية سيئة للغاية، تجعلها لا تقوى على الكلام، وذلك على خلفية قرار فصل ابنته نهائيًا من الكلية وإخطار جميع جامعات مصر بقرار الفصل.

وأكد رأفت في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24” أن القرار هو تأكيد لتعسف إدارة الجامعة في مواجهة كريمتي، مؤكدًا أن الطالبة ميرال فى حالة نفسية سيئة للغاية.

وأوضح أنه سيقوم بعمل استئناف للقرار لإدارة الجامعة، رغم علمه مسبقًا بعدم تجاوبها استمرارًا لسياسة التعنت الواضح.

وأكد: “سأقوم برفع دعوى بالقضاء الإداري لإلغاء القرار ومطالبة الجامعة بالتعويض المناسب، موضحا أنه كان لزامًا على إدارة الجامعة عدم التسرع بإصدار هذا القرار قبل أن تقول المحكمة المختصة بالتصرف بالإدانة أو البراءة في القضية رقم 33233 جنح باب شرقي بخصوص هذا الموضوع.

وأضاف أن القرار كان متوقعًا حيث إن النية كانت مبيتة للنيل من كريمتي بعد الاعتداء السافر الذي وقع عليها داخل الحرم الجامعي، الذي وصل لإحداث إصابات مثبتة بالتقرير الطبي واحتجازها بالقوة.

وتساءل والد ميرال، وكيف تكون إدارة الجامعة خصمًا وحكمًا وإغفال أبسط حقوق الدفاع وهي إرجاء البت في القرار حتى يتم الفصل في القضية رقم 33233 جنح باب شرقي؟ بخصوص هذا الموضوع بالإدانة أو بالبراءة لطرفي النزاع إلا أن إدارة الجامعة ضربت عرض الحائط بطلباتنا مما يعد قرارا تعسفيا”.

“آداب الإسكندرية” تفصل طالبة بشكل نهائى لتعديها على أستاذة جامعية (مستند)

وأكد ثابت: لن أصمت إزاء ماتقوم به إدارة الجامعة من تعنت حتى لو وصل الأمر إلى الطعن بعدم دستورية قانون الجامع، لأن الدستور منح الجميع حق التعليم كالماء والهواء ولا يحق لأحد أن يحرم مواطن من حقه في التعليم، بدليل أن هناك محكوم عليهم بالسجون في قضايا مختلفة وينتسبون للجامعات وعند الله تجتمع الخصوم.

وتعود تفاصيل الواقعة، التي بدأت أثناء أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بقسم اللغات الشرقية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، إلى وقوع مشادة كلامية بين الملاحظ والطالبة بسبب تحدث الملاحظين أثناء الامتحان، ووقعت مشادة بينهما، وعلى إثرها تدخلت الأستاذة الجامعية وقامت بسحب ورقة الإجابة منها مما أثار غضب الطالبة.

وتعدت عليها لفظيا وبالضرب، مما أثار غضب الجميع واضطر الأمن الداخلي للتدخل ومحاولة تهدئة الطالبة داخل أحد المكاتب، وتم تحويل الواقعة للشؤون القانونية واستدعاء ولي أمرها وذلك لفتح تحقيق موسع في الواقعة، والتي قرر فيها مجلس التأديب معاقبة الطالبة بالفصل النهائي من الجامعة، وإرسال خطاب الفصل إلى الجامعات المصرية كافة.

وانتشر فى وقت سابق، فيديو تظهر فيه الطالبة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك أثناء المشادة الكلامية مع الأستاذة الجامعية، والتي أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الطريقة السيئة التي تتحدث بها الطالبة مع الأستاذة الجامعية.

تابع مواقعنا