الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المحور” تقرر منع  ظهور مطربي المهرجانات تضامناً مع هانى شاكر وحفاظا على الذوق العام (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 19/فبراير/2020 - 02:48 ص

أعلنت قناة المحور الفضائية عن امتناعها رسمياً عن استضافة أو ظهور مطربي، وفرق المهرجانات الشعبية بكل برامج القناة، وذلك تضامنا مع قرارات التي اصدرها نقيب المهن الموسيقية الفنان الكبير هاني شاكر.

وقالت قناة المحور في بيان لها ان رئيس مجلس ادارة القناة الدكتور حسن راتب اصدر قراره تضامنا مع قرارات التي اصدرها نقيب المهن الموسيقية الفنان الكبير هاني شاكر، وذلك حفاظًا على القيم المجتمعية والموروث الثقافي والتراث المجتمعي والذوق العام.

وأكد الدكتور حسن راتب ان قناة المحور ملتزمة بالثوابت التي تأسست عليها قبل 19 عاماً، وان القناة سوف تظل منارة للفن الراقي الذي يعلي من شأن المجتمع لتكون منبرا للوعي والثقافة التي تحافظ على القيم والأخلاق لتظل فضائية المحور هي قناة العائلة العربية.

المحور تمنع ظهور مطربى المهرجانات
المحور تمنع ظهور مطربى المهرجانات

نقابة المهن الموسيقية

وكانت نقابة الموسيقين برئاسة الفنان هاني شاكر، أصدرت أمس الأول قرارًا بمنع 16 من مطربى المهرجانات من الغناء أو إقامة حفلات.

وأبلغت النقابة جميع مدريات الأمن بكل الجمهوريه وهم: حمو بيكا / مجدي شطة / حنجرة / كزبرة /الزعيم /بصلة /الصواريخ/ العفاريت/ وزة/ مطرية/ الديزل/ العصابة/ عمرو حاحا/ علاء فيفتي /شواحة /الكعب العالي /ابوليلة /اندرو الحاوي.

فرقة المدفعجية تتحدى نقابة الموسيقيين: إحنا ورانا شعب ومكملين (بيان)

وأشارت النقابة إلى أنه سيكون هناك عقوبة رادعة وهى الحبس من شهر إلي 3 أشهر، والغرامة من 10 الي 50 الف جنيه.

وقالت النقابة في بيان لها: “ردًا علي الفيديو المسئ للمدعو حمو بيكا، الذي لا يعترف فيه بالغناء المصري الأصيل ونجوم الغناء المصريين، وأنه في حالة عدم حصوله على عضوية النقابة سوف يحطم مبنى النقابة، وأدعى كذبًا علي أعضاء المجلس بأقوال مجرمة في قانون العقوبات، وكان ذلك بسبب رفض النقابة التصريح له بالغناء في حفل بمدينة دمياط وإبلاغ الجهات الأمنية بإقاف الحفل”.

عاجل.. دعوى قضائية لمنع ظهور حمو بيكا وشاكوش وعمر كمال على الفضائيات

وأفادت نقابة المهن الموسيقية، أن حمو بيكا سبق ودخل لجنة اختبار عضويات برئاسة الموسيقار حلمي بكر ورأت اللجنة عدم صلاحيته للغناء، وكانت النقابة قدر أصدرت قرارآ بمنع مطربي المهرجانات من الغناء ومن بينهم حمو بيكا، وهذا المنع في إطار دور النقابة في الإرتقاء بالذوق العام ومنع الاسفاف والتردي والألفاظ التي تخدش الحياء العام.

 

وأكدت، أنها اتخذت النقابة الإجراءات القانونية ضد حمو بيكا، بالتهديد بالبلطجة والإدعاء كذبًا على أعضاء المجلس.

 

تابع مواقعنا