السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مترو الأنفاق” تعلن عودة حركة القطارات بالخط الأول إلى طبيعتها بالاتجاهين (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 02:22 م

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، انتظام حركة القطارات بالخط الأول فى الاتجاهين حلوان – المرج الجديدة، وذلك بعد إصلاح العطل المفاجئ الناتج عن قطع بالشبكة الكهربائية بين محطتى غمرة و الشهداء، نتيجة لسقوط أمطار غزيرة أمس وتقلب الأحوال الجوية.

وأشار البيان، أن جميع فرق الطوارئ بالخطوط الثلاثة في حالة استعداد تام للعمل على إزالة أى أعطال فور حدوثها، نتيجة سوء الأحوال الجوية الخارجة عن إرادتنا وأن حركة القطارات بالخطوط الثلاثة تعمل بانتظام فى الاتجاهين.

“المترو”: انقطاع بالشبكة الكهربائية الهوائية بمحطة غمرة

 

وكانت شركة مترو الأنفاق، أعلنت في وقت سابق، حدوث انقطاع بالشبكة الكهربائية الهوائية بمحطة غمرة بالخط الأول، اتجاه حلوان، لمترو الأنفاق.

وقالت الشركة، في بيان لها، إنه تم تشغيل حركة المترو من محطة المرج الجديدة إلى محطة الدمرداش في الاتجاهين، ومن محطة الشهداء إلى محطة حلوان في الاتجاهين، ومن محطة الدمرداش إلى محطة الشهداء خط مفرد طالع نازل.

وأكدت شركة مترو الأنفاق أنه جاري الآن إصلاح العطل، لعودة العمل في محطة المترو بشكل منتظم.

“المترو” تكشف حقيقة انفجار أسلاك الكهرباء بمحطة غمرة

وكان أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم مترو الأنفاق، نفى في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، حدوث أي انفجار لأسلاك الكهرباء بمحطة مترو غمرة، صباح اليوم، مشيرًا إلى أن حركة سير المترو منتظمة ولا صحة لأي أخبار يتم تداولها بهذا الشأن.

وفي سياق متصل، نفت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق زيادة أسعار تذاكر قطارات المترو، بعد افتتاح محطتي هشام بركات والنزهة، وهما المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو بمصر الجديدة، ومقرر افتتاحهما أواخر شهر ديسمبر الجاري.

وأوضحت مصادر داخل شركة المترو أن الشركة حاليًا تستعد لاختبارات وتجارب التشغيل التجريبي للقطارات دون ركاب، وذلك للتأكد من سلامة المحطات والقطارات قبل افتتاحها رسميًا أمام الجماهير.

تابع مواقعنا