الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل إجراءات فحص الكلاب والقطط المستوردة من الخارج لمواجهة “كورونا” (خاص)  

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 06/مارس/2020 - 06:32 م

قال الدكتور عصام إبراهيم وكيل معهد بحوث صحة الحيوان بوزارة الزراعة، إنه تم رفع إجراءات وزارة الزراعة ممثلة في هيئة الخدمات البيطرية والمحاجر البيطرية ومعامل بحوث صحة الحيوان لفحص الحيوانات الأليفة المستوردة من الخارج.

وأكد الدكتور عصام إبراهيم لـ”القاهرة 24“، أنه منذ إعلان الصين اكتشاف فيروس كورونا المستجد أصاب كلبا، اتخذت كافة الجهات المسئولة بوزارة الزراعة إجراءات وتصرفات جريئة وسريعة، مؤكدا أن كل الحيوانات الأليفة التي تنتقل من خارج مصر أو تدخل مصر يتم الكشف عنها وفحصها من فيروس كورونا المستجد.

وشدد وكيل معهد بحوث صحة الحيوان على أخذ مسحات من الكلاب والقطط التي تخرج أو تدخل عبر المطارات والموانئ، وتم فحص خلال يوم ما يتراوح من 20 إلى 30 عينة جميع نتائجها سلبية.

الصحة تعلن اكتشاف 12 حالة حاملة لفيروس كورونا الجديد في رحلة نيلية بالأقصر

وأشار “إبراهيم”، إلى أن الوضع مطمأن ومستقر ولا توجد أي مشاكل، مشددا على أن التاريخ يقول إن الكورونا هو مرض فيروسي يصيب الحيوانات ويمكن أن ننتقل للإنسان ولم تنتظر أجهزة وزارة الزراعة الدراسات التي تؤكد ذلك وتم اتخاذ االإجراءات الاحترازية جنبا إلى جنب مع إجراءات وزارة الصحة الخاصة بالإنسان.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” 100 ألف مصاب بالفيروس حول العالم، حسب إحصاء نشرته وكالة رويترز.

وأعلنت كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، اليوم، اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد -19) حاملة للفيروس، ولم تظهر عليهم أي أعراض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

كما أعلنت وزارة الصحة، إنه جاري تحويل الـ12 مصابًا بفيروس كورونا الجديد، الذين تم الإعلان عنهم اليوم، للمستشفى المخصص للعزل، كما أن باقي الحالات المخالطة جاري إخضاعها للحجر الصحي لمدة 14 يومًا آخرين، وهي فترة حضانة المرض لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

عاجل.. سائحة تايوانية من أصل أمريكي نقلت فيروس كورونا الجديد لـ12 حالة في مصر

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أمريكي وفور عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس الكورونا.

تابع مواقعنا