الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: الصينيون استقبلونا بحفاوة كبيرة في قاعة “الشعب” المُعدة لاستقبال الرؤساء

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 06/مارس/2020 - 08:06 م

قالت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، إن الزيارة التى قام بها الوفد المصري إلى دولة الصين، لاقت قبولاً شبيعاً وسياسياً على مستوي واسع داخل الصين، مشيرة إلى أن المسئولون في الصين استقبلوا الوفد بشكل رائع.

وأضافت وزيرة الصحة، في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر تستطيع، تقديم الإعلامي أحمد فايق، أن الجانب الصيني استقبل الوفد المصري في قاعة الشعب وهي أعلي قاعة يتم استقبال رؤساء الدول فيها، موضحة أن هناك جلسة مباحثات عقدت مع رئيس البرلمان لأكثر من ساعة ونصف.

وزيرة الصحة: ننسق مع القوات المسلحة لنقل حالات كورونا في الأقصر بالطيران

وأشارت وزيرة الصحة، أن زيارة الصين مهمة جداً على المستوي القومي والشخصي لها، مشيرة إلى أن تلك الزيارة هي لأول مسئول يزور الصين، من دولة خارج دول الجوار، ومن زار الصين مسئولين من 3 دول لها حدود مشتركة مع الصين.

وأكملت وزيرة الصحة، أن المسئولين الصينيين نقلوا تقديرهم لهذه الخطوة من الرئيس السيسي، وحضر اللقاء السفير المصري والمسئولين في السفارة المصرية بالصين، وكان هناك اجتماعاً مع نائب وزير الصحة وكان لقاء مهم على المستوي الفني ومدنا بالوثائق المحدثة الاجراءت الاحترازية التى نشرت الصين للتغلب على المرض.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن الزيارة جاءت بناءاً على تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأهمية العلاقات المصرية الصينية التاريخية، كما تم إضاءة المعالمة التاريخية وهدية مستلزمات الوقاية من الشعب المصري إلى الصيني.

عاجل.. سائحة تايوانية من أصل أمريكي نقلت فيروس كورونا الجديد لـ12 حالة في مصر

تابع مواقعنا