الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العقارب تهاجم مركز نجع حمادى.. وارتفاع أعداد المصابين باللدغات لـ20 شخصًا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 12/مارس/2020 - 04:49 م

شهدت محافظة قنا، ارتفاع عدد المصابين بلدغات العقارب بمركز نجع حمادي شمالي محافظ قنا، إلى 20 شخصا، بسبب عاصفة “التنين” التي تشهدها المحافظات والتي تسبت في خروج العقارب.

وأشار الدكتور رمضان الحاج، وكيل مديرية الصحة بالمحافظة، إلى أن مستشفى نجع حمادي بقرية بهجورة، استقبل هذه الحالات، وجميعهم تم إسعافهم بالمصل المحدد للدغات العقارب، وغادروا المستشفى، موضحًا أن هؤلاء المواطنين منهم  2 من مركز أبوتشت وشخص من مركز فرشوط، و18 من مركز نجع حمادي.

محافظة قنا

فى سياق آخر، أتمت محافظة قنا استعداداتها لأية آثار سلبية محتملة لحالة التقلبات الجوية ومواجهة أي طوارئ، حيث قال المحافظ إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة خلال تلك الفترة، مضيفًا أنه تم إخطار رؤساء المدن وكافة الأجهزة المختصة لرفع درجة الاستعدادات على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

كما وجه محافظ قنا، بضرورة المرور على كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة للتأكد من جاهزيتها ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة السيول ومعدات التدخل مع الأمطار الغزيرة، ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية.

وأضاف، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوي بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لاستقبال أي بلاغات على أرقام الهواتف الاتية ( 0963337291 / 0963328472 / فاكس 0963329542 ) على مدار الـ 72 ساعة القادمة.

محافظ قنا: سقوط 16 عامود كهرباء وانهيار 5 منازل ووفاة طفل حصلية الطقس السيئ (صور)

تابع مواقعنا