الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن تزور مصابي حادث قطاري أسوان- القاهرة وسوهاج

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 13/مارس/2020 - 01:20 ص

أكد الدكتور محمد العقبي، المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، أن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، حرصت على متابعة غرفة عمليات الأمطار والأحوال الجوية بنفسها.

وقال العقبي، في منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “إحنا لسه مخلصين شغل في غرفة العمليات، وروحنا بس وزيرة التضامن مروحتش”.

وتابع المتحدث باسم التضامن، أن القباج قررت أن تزور مصابي حادث القطار اليوم، المتواجدين في معهد ناصر لوحدها بدون إعلام ولاتصوير.

واستكمل: “قبل ما توصل بيتها بعت لها رساله وصلتني عن بيت هدم في المنوفيه دقايق، وكلمتني قالت لي أنا اتصلت بالأسرة واطمنت عليهم، والست الكبيرة الحمد لله صحتها كويسة وبكرة الصبح هنبعت لها إعانة ونبدأ نصلح لها البيت”.

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

وزيرة التضامن الاجتماعي: صرف 5 آلاف جنيه لأسرة كل متوفٍ بسبب الأحوال الجوية

ألف جنيه لكل مصاب و5 آلاف جنيه لأسرة كل متوفي بسبب سوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس في المحافظات، وذلك بقرار من وزيرة التضامن الاجتماعي دكتورة نيفين القباج، حيث وجهت القباج بصرف مبلغ ألف جنيه لكل مصاب و5 آلاف جنيه لأسرة كل متوفٍ إعانة عاجلة من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالمحافظات، لحين صرف التعويضات التي ينص عليها القانون، كما شددت على سرعة الصرف وتذليل كافة العقبات أمام الأسر المضار.

من جهته فريق البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى بمحافظة السويس، رصد عددًا من المواطنين بلا مأوى المتواجدين في شوارع المحافظة، من الأجواء السيئة للطقس.

وأنقذ “القومي لحماية الأطفال”، مواطنًا يدعي “ر.ج” البالغ من العمر 40 سنة، من محافظة الفيوم، وخلال الحديث معه تبين أنه ترك الفيوم، وانتقل لمحافظة السويس من قرابة أسبوع، وافترش الشارع، وعلى الفور تم عمل اللازم وإيداعه بدار رعاية الكبار، بلا مأوى بالسويس من قبل فريق الوحدة المتنقلة، وبالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

خلال موجة الطقس السيئ.. “التضامن” تنقذ 3 مواطنين بلا مأوى وتنقلهم لدور رعاية (صور)

وزيرة التضامن: صرف إعانات عاجلة للأسر المضارة من موجة الطقس السيئ

تابع مواقعنا