الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تأجيل الدوري الإنجليزي.. “كلوب” يوجه رسالة مؤثرة لمشجعي ليفربول

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 13/مارس/2020 - 06:15 م

وجه الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، لمشجعي الفريق عقب قرار تأجيل البريمييرليج حتى 4 أبريل المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا.

وعقدت رابطة الدوري الإنجليزي اجتماعًا طارئًا اليوم الجمعة، لمناقشة التحديات التي تواجه مسابقات إنجلترا بعد تفشي فيروس كورونا وإصابة عدد من اللاعبين قبل أن يتم الإعلان عن تأجيل البطولة.

وجاءت رسالة كلوب لمشجعي ليفربول، والتي نشرها الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي كالتالي:

“لا أعتقد أن هذه هي اللحظة التي يجب أن تكون فيها أفكار مدرب كرة قدم مهمة، لكنني أفهم أن مشجعينا سيرغبون في سماع الفريق وسوف أقوم بذلك”.

وتابع كلوب: “أولًا وقبل كل شيء، يتعين علينا جميعًا أن نفعل كل ما في وسعنا لحماية بعضنا البعض، يجب أن يكون هذا هو الحال طوال الوقت في الحياة كمجتمع، وفي هذه اللحظة، فإن هذا الامر مهم أكثر من أي وقت مضى”.

وأضاف كلوب: “لقد قلت من قبل أن كرة القدم تبدو دائمًا أهم الأشياء في المجال الترفيهي، لكن اليوم، فإنها ليست مهمة على الإطلاق”.

وواصل كلوب: “بالطبع، لا نريد اللعب أمام ملعب خاو، كما لا نريد تأجيل المباريات أو المسابقات، ولكن إذا كان ذلك يساعد فردًا واحدًا على البقاء بصحة جيدة -فرد واحد فقط – فسوف نقوم بذلك دون تردد”.

عاجل.. إيقاف منافسات الدوري الإنجليزي بسبب فيروس كورونا

وأردف كلوب: “إذا كان هناك خيار بين كرة القدم وسلامة المجتمع، فلن تكون هناك أفضلية للكرة بكل تأكيد”.

وأضاف: “يتم تنفيذ قرار وإعلان اليوم بدافع الحفاظ على سلامة الناس، ولهذا السبب ندعم هذا القرار بالكامل، لقد رأينا أعضاء من الفرق التي تنافسنا يتعرضون للإصابة بالمرض، أظهر هذا الفيروس أن المشاركة في كرة القدم لا تقدم أي حصانة إلى الأندية المنافسة والأفراد المصابة، والذين سيتعرضون للإصابة كذلك في وقت لاحق، نفكر فيكم وندعوا لكم في صلواتنا”.

واستطرد: “لا أحد منا يعرف في هذه اللحظة ما هو القادم، ولكن كفريق علينا أن نؤمن بأن السلطات تتخذ قرارات تستند إلى حكم أخلاقي سليم”.

وأوضح كلوب: “نعم، أنا المدير الفني لهذا الفريق والنادي، وبالتالي أتحمل مسؤولية القيادة فيما يتعلق بمستقبلنا على أرض الملعب، لكن أعتقد أنه في الوقت الحاضر، مع وجود الكثير من الناس في مدينتنا والبلد والمنطقة والعالم يواجهون القلق والشك، سيكون من الخطأ تمامًا التحدث عن أي موضوع سوى نصح الناس باتباع نصائح المختصين والعناية بأنفسهم وبعضنا البعض”.

وأشار كلوب: “إن رسالة الفريق إلى المشجعين تتعلق فقط بالاهتمام بأنفسكم، ضعوا الأولوية لسلامتكم وصحتكم، لا تخاطروا، فكروا في المعرضين للخطورة في مجتمعنا وتصرف معهم برأفة قدر الإمكان”.

وأتم كلوب: “برجاء الاعتناء بأنفسكم وانتبهوا لبعضكم البعض، لن تسير وحدك أبدًا”.

تابع مواقعنا