السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أعراض فيروس كورونا الأولية.. تعرف على تفاصيل أعراض الفيروس المستجد

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 16/مارس/2020 - 03:02 م

أعراض فيروس كورونا الأولية في ظل التخوف الشديد من الوباء العالمي لفيروس كورونا المستجد الذي انتشر مؤخراً في كثير من البلاد الآسيوية، وخاصة البلاد العربية، وارتفاع أعداد الوفيات والحالات المصابة بالمرض، وخاصة أنه لم يتوصل إلى علاج لمحاربة هذا الفيروس إلى الآن، نقدم لكم الأعراض الأولية لفيروس كورونا المستجد.

وتتشابه أعراض فيروس كورونا المستجد مع أعراض الانفلونزا في كثير من الأعراض، وبالنسبة لفيروس كورونا المستجد فأعراضه كالتالي:

  • يصاب الشخص في جهازه التنفسي فييصاب بضيق التنفس. ومن أعراض فيروس كورونا المستجد، الارتفاع الشديد في درجة حرارة الجسم والسعال والتهاب الحلق والصداع وسيلان الأنف وأيضاً الحساسية الشديدة التي قد تجعل الشخص يشعر بالتعب.

ويتطور السعال فيكون مصحوباً بالبلغم، وهو مخاط سميك يحتوي على خلايا الرئة التي قتلها الفيروس. وتظهر الأعراض في الأشخاص البالغين، الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل القلب أو السكري أو الذين يعانون من مرض الربو أو الأشخاص الذين يعانون من ضرر في الجهاز المناعي.

وبالنسبة للجهاز المناعي اذا لم يستطع السيطرة على الفيروس، فإن فيروس كورونا المستجد سينتشر في نهاية المطاف إلى سائر أعضاء الجسد وأجهزته، ويتسبب في المزيد من الأضرار.

و من ضمن أعراض فيروس كورونا المستجد، التهاب رئوي حاد، ويتسبب الفيروس في اختلال الرد المناعي ويصاب الجسم بالالتهاب الرئوي.

أعراض فيروس كورونا الأولية

ويؤثر فيروس كورونا المستجد على الرجال المدخنين وكبار السن، فيكونوا أكثر عرضة للاصابة بالفيروس أكثر من النساء والأطفال وباقي الفئات العمرية.

وللتخفيف من خطر الإصابة من فيروس كورونا المستجد، والوقاية منه، غسل اليدين بالماء والصابون جيداً لمدة لا تقل عن 20 ثانية، او وضع الكمامات فوق الفم والأنف، الابتعاد مسافة كافية عن من مصاب بالانفلونزا احتياطياً وتجنباً لانتشار العدوى.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس مصر، بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين منذ يوم الأحد الموافق 15 مارس2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

وجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، قرر منع التجمعات لأعداد كبيرة، كاجراء احترازي للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

نقابة الأطباء تخاطب رئيس الجمهورية لزيادة قيمة بدل العدوي بسبب فيروس كورونا (بيان)

تابع مواقعنا