السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حكايات مُلهمة للفائزات بجائزة الأم المثالية بمصر عام 2020 (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 18/مارس/2020 - 04:11 م

من جميع بقاع مصر المحروسة، قدمت نساء لتكريمهن كأمهات مثاليات لعام 2020، بعد أن حملوا بين أيديهم قصصًا ملهمةً في رحلة حياتهم المليئة بالتضحيات والعطاء، فالتقينا بهن أثناء إعلان فوزهن بجائزة الأم المثالية، ليروين نبذة من قصص كفاحهن حتى تتويجهن.

الحاجة “زينب” تحارب الخبيثين

45 عامًا قضتها السيدة زينب محمد، صاحبة الـ80 عامًا، والشهيرة بـ”زوزو الشيخ” في محافظة بني سويف مسقط رأسها، إلا أن رحلتها من إحدى الشقق في الإسكان الاجتماعي، وصولًا إلى مؤسسة مكونة من 6 منشآت، تقدم العديد من الخدمات والمساعدتين لمحدودي الدخل والمحتاجين، كانت كفيلة أن تجعلها ضمن الأمهات المثاليات في لعام 2020.

لم يكن العمل التطوعي، بداية قصة السيدة الثمانينية، فكانت مناضلة منذ شبابها، تحارب الخبيث “السرطان” وتربي أطفالها وتسهر على راحتهم رغم معاناتها في ظل سفر الزوج، فضلًا عن محاربتها للتشرد بحضانتها وتربيتها لـ5 فتيات من الأيتام، والتي كانت ترعاهن في منزلها منذ نعومة أظافرهن حتى زواجهن وتكوينهن أسرة مستقرة بهن.

أثناء عمل زوج الأم المثالية، أصيب بـ”الزهايمر”، الأمر الذي اضطره لتسوية معاش مبكر حتى توفاه الله قبل 20 عامًا تقريبًا، لترعى بناتهن وتضاعف مجهوداتها في العمل التطوعي لمحاربة تشرد الأيتام، وتعليمهن وإيوائهن بمؤسستها.

ومن الحضانات، ورعاية الأطفال ودور المسنين، أصبح للسيدة 12 حساب بنكي، و6 مؤسسات كبرى متخصصين في العمل التطوعي، فضلًا عن تقديم الدعم والتعليم لجميع المحتاجين، حيث تقول: “بإذن الله هنفضل نساعد ونتوسع في المؤسسات ونقدم خدمات حقيقة في كل المجالات للمحتاجين”.

والدة الشيهد الرائد كريم وجيه

“اتمنى تدريس بطولته في المدارس هو وأصحابه حتى لا ينسو”، بتلك الكلمات أعربت سهام مصطفى، والدة الشهيد الشهيد الرائد كريم وجيه محمد سيف، عن أملها في عدم نسيان بطولة نجلها وفلذة كبدها التي فقدته في المعكرة التي تخوضها مصر ضد الخارجين على القانون في “أحداث بورسعيد”، بالتحديد 13 مايو 2019.

وتضيف سهام في تصريحاتها لـ”القاهرة 24″، أنه لولا ابنها الشهيد الراحل، ما كانت لتحصل على لقب الأم المثالية، وما كان لها أن تًكرم من مصر، بقولها: “لولاه مكنتش هكون هنا النهارده”، إلا أنها تتمنى أن تظل الحكومة تتذكر هذه البطولات التي قدمها كريم وأصدقائها من أجل البلاد، وأن تظل ذكراهم خالدة، كما تتحدث: “نفسي يفضل عايش حتى لما نروح إحنا”.

 

والدة بطل من ذوي الاحتياجات

ماجدة ثابت، صاحبة الـ62 عامًا، حصلت على لقب الأم المثالية بعد رعايتها لنجلها “أيمن” من ذوي الاحتياجات الخاصة.

“صديقتي دكتورة في رياض الأطفال هي من دفعتني إلى التقديم في الحصول على لقب الأم الثالية لعام 2020.. كانت شايفة رحلتي مع ابني أيمن من ذوي الاحتياجات الخاصة، واللي بيعاني من توحدي كلاسيكي وهو أصعب أنواع التوحد”، هكذا تتحدث ماجدة ثابت عن سر تقدمها للجائزة.

وتضيف الأم المثالية، أنها حصلت على إجازة بدون مرتب من أجل رعاية طفلها، وحصلت على العديد من الدورات التي تؤهلها للتعامل معه كمدربة تنمية مهارات لذوى الاحتياجات، وهي عضو بأكثر من جمعية ومتطوعة لأكثر من 20 عامًا.

وأشارت، إلى أن ابنها حاصل على بطولات في الرسم ومراكز متعددة، رغم أنه لا يتحدث ولا يتفاعل مع أحد،  كما حصل الابن على بطولات عديدة وميداليات ذهبية في بطولة الجمهورية للاوليمبياد، وحصل على بطولات ومراكز متقدمة في السباحة، ورشح الابن للسفر بطولة  “لوس انجلوس” ولكن اعتذرت الأسرة لعدم وجود مرافق له لصعوبة التعامل معه بمفرده.

تابع مواقعنا