الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصول رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات المحامين لإعلان النتائج (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 17/مارس/2020 - 10:01 م

وصل منذ قليل رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين؛ لإعلان نتيجة الانتخابات، وسط تصفيق المحامين المتواجدين في النقابة.

وصول رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات المحامين (1)
وصول رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات المحامين (1)

ينتظر جموع الصحفيين موعد إعلان نتيجة انتخابات نقابة المحامين 2020 رسميًا لمعرفة الفائز بمنصب النقيب الذي كان يتنافس عليه اثنان من أساتذة المحاماة في مصر والوطن العربي هما: رجائي عطيه وسامح عاشور النقيب السابق.

يأتي ذلك في الوقت الذي تجمع فيه أنصار قائمة الإصلاح النقابي أمام مقر النقابة معلنين إنذارهم للجنة الانتخابات لإعلان نتيجة الانتخابات في موعد أقصاه ساعة.

كما تجمع أنصار المحامي رجائي عطية أمام مقر الفرز معلنين عن هتافات مناوئة للمحامي سامح عاشور، كما يطالبون بإعلان النتيجة في أقرب وقت، فيما تجمع على الجانب الآخر أنصار المحامي سامح عاشور مرددين هتاف “النقيب هو النقيب” في محاولة للرد على هتافات أنصار الخصم.

موعد إعلان نتيجة انتخابات المحامين 2020 (1)
موعد إعلان نتيجة انتخابات المحامين 2020 (1)

يأتي ذلك في الوقت الذي انعقدت فيه انتخابات نقابة المحامين، الأحد الماضي، لاختيار نقيب عام جديد فضلا عن 25 عضوًا للمجلس ممثلين عن محامين كافة محافظات مصر، وانتهت الانتخابات بفوز المحامي رجائي عطية بمنصب نقيب المحامين بـ29 ألف صوت مقابل 22 ألف صوت لمنافسه سامح عاشور، بحسب جميع المؤشرات وإعلان “عطية” نفسه.

موعد إعلان نتيجة انتخابات نقابة المحامين 2020

 

يذكر أنه تنافس خلال انتخابات نقابة المحامين التي أقيمت يوم الأحد الماضي 18 مرشحًا على منصب نقيب المحامين، من بينهم النقيب سامح عاشور، وانتهت المنافسة فيما بينهم في النهاية ليتنافس على مقعد نقيب المحامين أكثر المتقدمين لشغل المقعد تصويتا، وهما رئيس اتحاد المحامين العرب سامح عاشور، والمحامي رجائي عطية.

كما تنافس في انتخابات نقابة المحامين 2020 نحو 194 شخصًا على عضوية مجلس نقابة المحامين، موزعين على الجهات القضائية والإدارات القانونية في مختلف محافظات مصر، من بينهم 95 مرشحًا على عضوية مجلس النقابة عن استئناف محافظة القاهرة، و7 مرشحين ممثلين عن استئناف محافظة الإسكندرية، وحوالي أربعة عن استئناف محافظة بنى سويف، وثمانية عن استئناف محافظة الإسماعيلية، وحوالي 10 عن استئناف محافظة أسيوط، و12 عن استئناف محافظة المنصورة، و9 عن استئناف محافظة قنا، و15 عن استئناف محافظة طنطا، بالإضافة إلى 16 ممثلين عن الإدارات القانونية، ليكون بذلك إجمالى عدد المرشحين في انتخابات نقابة المحامين حوالي 194 مرشحًا، وأجريت الانتخابات في 467 لجنة على مستوى الجمهورية، تحت إشراف النيابة الإدارية.

تابع مواقعنا