الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرار جديد من “التموين” بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 18/مارس/2020 - 09:47 م

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية قرارًا جديدًا يتضمن يتضمن العديد من الإجراءات والتي من شأنها التيسير على المواطنين، نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد هذه الأيام وتجنبا لحدوث أي تجمعات بمكاتب التموين.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء “يتم استمرار إصدار البطاقات بدل الفاقد والتالف عن طريق موقع إدارة دعم مصر دون حاجة للمواطن للذهاب إلى مكتب التموين بشرط سريان البطاقة قبل تلفها أو فقدها، ويتم تأجيل استخراج البطاقات الجديدة والفصل الاجتماعي حتى نهاية شهر مارس 2020”.

وأضاف “مصيلحي” أنه تم إلغاء محاضر الشرطة الواجب تقديمها عند طلب استخراج بطاقة البدل الفاقد وكذلك إلغاء الحوالة البريدية الواجب تقديمها عند استخراج بطاقة بدل الفاقد أو التالف، ويتم خصم قيمتها من أول صرف للبطاقة تموينية ولمرة واحدة، وبالنسبة لبطاقات الخبز فقط سيتم خصم عدد أرغفة بما يوازي 20 جنيها قيمة الحوالة وفقاً لتكلفة إنتاج الرغيف المسجلة علي النظام.

يبدأ تطبيق القرار اعتبارًا من السبت 21 مارس وحتى 31 مارس الجاري.

الصحة: تسجيل 14 حالة جديدة مصابة بفيرس كورونا

وفي اتجاه متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأربعاء، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 40 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة عن خروج حالتين لمصريين من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل وذلك بعد تلقيهما الرعاية الطبية وتمام شفائهما وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 28 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 40 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 14 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، تشمل حالتين لأجانب و١٢ من المصريين، وجميعهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، و ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

الصحة: 210 حالة مصابة بكورونا في مصر حتى الآن وشفاء 28 وخروجهم من 

تابع مواقعنا