الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تكون هدايا عيد الأم بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا؟

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 20/مارس/2020 - 05:03 م

يحتفل العالم أجمع في 21 مارس من كل عام بعيد الأم، والذي يتصادف تلك الأيام مع انتشار فيروس كورونا المستجد بالعديد من البلدان، وإعلان حظر التجول والعديد من الإجراءات الاحترازية في مختلف الدول.

على الصعيد المحلي، اتخذت السلطات المصرية عدة إجراءات بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ولعل آخرها القرار بغلق المراكز التجارية والمقاهي والمطاعم في تمام السابعة من مساء كل يوم وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، الأمر الذي قد يغير خطط الاحتفال بعيد الأم لهذا العام.

“القاهرة 24” يستعرض أبرز الهدايا المقترحة في عيد الأم والذي يتزامن مع ظروف خاصة يعيشها المواطنين في مواجهة الفيروس القاتل.

أفكار هدايا عيد الأم 

قالت ريهام محروس، خبيرة الهدايا لـ”القاهرة 24″، إنه في ظل الظروف الأقتصادية التي بها البلاد بسبب الكورونا وبعد تقليل عدد العاملين بالدولة، خصصت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، طريقة للعملاء لطلب الهدايا أون لاين، وبأسعار مخفضة جدًا تتناسب مع الأجواء الحالية في البلد.

واقترحت محروس للأبناء تقديم هدية أخرى في عيد الأم وهى شراء «”بوكس الكورونا winter box”، والذي يتضمن محتويات متنوعة بين أدوات التعقيم والنظافة الشخصية والكمامات الطبية، وأيضًا منشفة وقفاز طبي، وكتابة عبارة على الصندوق “أخاف عليك يا أمي من فيروس كورونا” وغيرها من العبارات التي تحمل نفس المعنى.

وأكدت أنها دائمًا ما تكون حريصة على تسليم الهدايا بشكل نظيف، وأن يكون عدد الأيادي التي تلمسها قليلة، شخص أو أثنين ليس أكثر، وأيضًا عند تصنيع الهدية برتدي قفازة طبية.

ونصحت محروس المواطنين أو الأبناء بأنه ليس بالضروري شراء هدايا في عيد الأم هذا العام، قائلة: “مش لازم ننزل نشتري هدايا بنفسنا منعا للتعرض للفيروس، لأن حياة المواطن أهم من الهدية، فممكن نكتفي بكلمه حلوه أو جواب علشان نقدر نعبر عن حبنا ليهم”.

سيكولوجية المصريين في عيد الأم وكورونا

عبدالرحمن عزت، استشاري الصحة النفسية، قال إن هناك عدة عوامل نفسية ظهرت على الشعب المصري بعد ظهور فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، منها الوعي الجمعي وهو المتابعة باستمرار، فجميع المجالات مثل الفن والرياضة والصحة، أصبحت تتحدث عن الكورونا وطرق الوقايا منها، لأنه وباء عالمي.

أما العامل الثاني فهو أن طبيعة المصريين كثيرًا ما يستهزئون من الأزمات للتخلص من التوتر والخوف، ولكن دائمًا ينتهي بهم المطاف بالتصرف بجديه، لذلك فكرة تهادي بعضنا البعض “بوكس كورونا” جيدة، وخاصة تهادي الأبناء للأمهات في عيد الأم مثل هذه الهدية، لأنها تدل على خوفهم من أن يصاب إمهاتهم بالفيروس، وأنهم حريصين على سلامتهم.

تابع مواقعنا